منتصر زيتون: زيادة 7% على جميع موديلات السيارات خلال نهاية يناير


الاحد 21 يناير 2024 | 04:57 مساءً
السيارات المستعملة في السعودية
السيارات المستعملة في السعودية
آيه حرب

قال منتصر زيتون عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق السيارات يشهد حالة سيئة لأول مرة في مصر، حيث ارتفعت أسعار جميع السيارات بما فيهم السيارات المستعملة، حيث شهدت أسعارا مبالغ فيها، الأمر الذي تسبب في يثير حدوث جدلًا واسعًا بين المستهلكين.

أسعار السيارات في شهر يناير 2024

وأوضح "زيتون" في تصريحات لـ"العقارية"، أن هناك زيادة وقعت على 50% من الموديلات بنسبة 7%، ومع نهاية شهر يناير الجاري ستقع الزيادة على 100% من الموديلات، ومن أبرزهم سيارة بيجو بزيادة 160 ألف جنيه، وشيفرولية.

وأضاف "زيتون"، أن القفزة التي شهدتها أسعار السيارات ترجع لعدة عوامل، منها الوضع الاقتصادى العام والتقلبات بسوق العرض والطلب، والتضخم الاقتصادى، وتأثيرات الأحداث العالمية، التي تعد من أهم العناصر التى تسببت فى رفع أسعار السيارات بشكل عام مستعملة وجديدة.

أسعار السيارات المستعملة

مؤكدا على أن الارتفاع الذي شهده سوق السيارات فى أسعار السيارات المستعملة، يرجع إلى عدم توافر السيارات الجديدة وتسعيرها المرتفع، مشيرا إلى أن البائع يقييم سيارته بناء على سعر الجديد وهو خطأ كبير لأن السيارات المستعملة تفقد قيمتها بمرور الوقت فى جميع أنحاء العالم، كما أشار أن سوق المستعمل لا يمكن ضبطه أو فرض نظام محدد للعمل به فهو فى النهاية يخضع لعملية العرض والطلب.