تصل لـ 80%.. قائمة تخفيضات معرض القاهرة الدولي للكتاب


الاحد 21 يناير 2024 | 04:40 مساءً
معرض الكتاب
معرض الكتاب
العقارية

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. تفصلنا أيام قليلة عن بدء الدورة الـ 55 من المعرض والتي تنطلق تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة". 

 وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وقد أطلق عدد كبير من الناشرين المصريين والعرب مباردة لمنح تخفيضات كبيرة على الإصدارات التي يتم عرضها داخل الأجنحة، منذ اليوم الأول للمعرض، وهو ما نستعرضه.

موعد فتح باب معرض القاهرة الدولي للكتاب

يستقبل المعرض زواره من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساء كل يوم، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فيتم استقبال القراء عقب صلاح الجمعة فى حدود الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساء.

المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي. 

معرض الكتاب