سعرها يعادل 163 مليون دولار.. حكاية أغلى شقة "بنتهاوس" للبيع في دبي.. ماذا تحتوي؟


الاحد 21 يناير 2024 | 04:18 مساءً
شقة بنتهاوس فاخرة للبيع في دبي
شقة بنتهاوس فاخرة للبيع في دبي
أحمد رجب

أعلنت مجموعة إميرالد بالاس جروب، عن طرح أكبر شقة فاخرة في دبي "السوبر R1"، بسعر 600 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل 163 مليون دولار أميركي، وتمتد هذه الإقامة الفاخرة على أعلى 3 طوابق وسطح من مباني Raffles The Palm Dubai Residence، وتتميز بمساحة إجمالية بناء قدرها 77707 قدم مربعة، ويشكل إعلان هذه العقار الفخم رقماً قياسياً جديداً لأكبر إقامة خاصة في تاريخ العقارات في دبي، ويقع في نخلة جميرا.

ماذا يوجد في هذا البنتهاوس الفاخر؟

بحسب البيان، يضم البنتهاوس R1: «ثماني غرف نوم مصممة بعناية وطاولة طعام فاخرة تتسع لـ20 شخصاً، وباراً مجهزاً بشكل أنيق، ومجموعة من وسائل الراحة الراقية، ليوفر أسلوب حياة مميزاً، وتعتزم الشركة تسليم هذا البنتهاوس الاستثنائي الذي صمم بالتعاون مع شركة يوديزين العالمية الرائدة في مجال التصميم خلال 15 شهراً من تاريخ الحجز».

أكبر شقة فاخرة في دبي أكبر شقة فاخرة في دبي "السوبر R1"

وقال سيران جورجي، نائب رئيس مجموعة إميرالد بالاس جروب ومدير المبيعات في فندق رافلز النخلة دبي ريزيدنسيز :«يكتسب طرح هذا البنتهاوس الفاخر أهمية استثنائية، نظراً للمكانة التي تحتلها دبي في سوق العقارات العالمية والطلب المتزايد على العقارات الفاخرة بين العديد من أصحاب الثروات الكبيرة، ونؤمن أن بيع هذا المسكن الفاخر سيشكل علامة بارزة أخرى في تاريخ القطاع العقاري في دبي، ونتطلع إلى مساهمة أكبر في نمو هذا القطاع».

ويتميز البنتهاوس بمصعد خاص يفتح مباشرة على الردهة الرئيسية في الطابق الأول وبه غرفة طعام ضخمة مع مطبخ مصمم وفق طراز تيبانياكي الياباني العريق ومنطقة جلوس واسعة تؤدي مباشرة إلى التراس المركزي الذي يعد مساحةً مثاليةً تتسع لمئات الضيوف للاستمتاع بأفضل الإطلالات على الخليج العربي وأفق مدينة دبي وفقاً لما ورد في البيان.

وتشمل قائمة المرافق الإضافية في البنتهاوس صالة ألعاب رياضية حديثة ومنتجعاً صحياً ومنطقة للاسترخاء والتعافي وحوض سباحة خارجياً ومنطقةً للشواء، بالإضافة إلى ملعب غولف مصغر يقع داخل الحديقة، ويضيف البيان «وتضم المساحة أيضاً صالة سينما داخلية وخارجية وملعب كرة سلة وصالة سيجار وباراً يوفر إطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة على الخليج وأفق المدينة، وبالإضافة إلى ذلك، يوفر البنتهاوس مواقف تتسع لعشر سيارات».

أكبر شقة فاخرة في دبي أكبر شقة فاخرة في دبي "السوبر R1"

عن رافلز النخلة دبي ريزيدنسيز

وتأسست فنادق ومنتجعات ريزدينسز رافلز في سنغافورة عام 1887 وتوجد في عدد من المواقع الرئيسية مثل سنغافورة وباريس وإسطنبول ودبي والدوحة وجزر المالديف وبالي وغيرها.

وتعد رافلز جزءاً من مجموعة أكور وهي مجموعة ضيافة رائدة عالمياً تضم أكثر من 5500 منشأة في أكثر من 110 دول.

وقال بيان إميرالد بالاس جروب «ويُتوقع أن تشهد أسعار العقارات في الأسواق الرئيسية مثل نخلة جميرا ارتفاعاً بنسبة 5 في المئة في حين يُتوقع أن تشهد الأسواق غير الرئيسية نمواً بنسبة 3.5 في المئة».

وكانت شركة إستيلو أركيتكتس المعمارية قد قالت العام الماضي إن من المتوقع أن يسهم المستثمرون الصينيون في نمو سوق العقارات الفاخرة في الإمارات هذا العام. 

أكبر شقة فاخرة في دبي أكبر شقة فاخرة في دبي "السوبر R1"