قد تصل لحبس الطالب.. "التعليم" تعلن 8 محاذير خلال أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 | تفاصيل


خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

الاحد 21 يناير 2024 | 04:03 مساءً
الثانوية العامة 2024
الثانوية العامة 2024
العقارية

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن ضوابط لأداء امتحانات الثانوية العامة وبعض المحظورات التى يجب على الطالب تجنبها حتى لا يتعرض لعقوبة إلغاء الامتحان، نرصد فى التقرير التالى أبرز المحظورات والموانع التى يجب تجنبها.

وفيما يلي نستعرض معكم 8 محاذير خلال أداء امتحانات الثانوية العامة 2024، كذلك خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024.

8 محاذير خلال أداء امتحانات الثانوية العامة 2024

إليكم فيما يلي 8 محاذير خلال أداء امتحانات الثانوية العامة 2024.

1- يمنع على طلاب الثانوية العامة الإجابة فى كراسة الأسئلة بل يتم الإجابة فى كراسة البابل شيت والورقة المخصصة للأسئلة المقالية.

2- يحظر اصطحاب التليفون المحمول داخل لجنة الامتحان أو أى وسيلة إلكترونية حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان لمدة تصل إلى عامين.

3- يحظر التأخر على موعد بدء لجنة الامتحان أكثر من 15 دقيقة حتى لا يحرم الطالب من دخول الامتحان.

4- يحظر على الطالب القيام بأى أعمال شغب أو إخلال بأعمال الامتحانات حتى لا يحرم من الامتحان.

5- يحظر على الطالب القيام بأى محاولة غش أو تصوير أسئلة أو أجوبة ورفعها على مواقع الغش أو جروبات الغش.

6- يمنع على الطالب ترك كراسة البابل شيت أو الإجابة فارغة دون كتابة.

7- حظر ترك اى علامات داخل كراسة الإجابة تظهر شخصية أو هوية الطالب.

8- يجب على الطالب تظليل الدائرة بالكامل الدالة على الإجابة الصحيحة فى كراسة البابل شيت وحظر تظليل جزء منها.

حدد قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020، عقوبات مغلظة على جرائم الغش أو الشروع فيه بامتحانات الثانوية العامة، ونصت المادة الأولى من القانون: "مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية ،بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات".

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 من خلال الرابط التالى:

https://moe-register.emis.gov.eg/

ووجهت الوزارة الطلاب بضرورة التأكد من توضيح كافة المواد التي سيتم الامتحان فيها بالاستمارات الإلكترونية، وهي كالآتي:

أولاً: بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثانيًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (العلوم): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثالثًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية ، الفيزياء ، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والإحصاء.

وتشدد الوزارة على جميع الجهات المعنية الالتزام بالمواعيد المحددة بكتاب تعليمات إجراءات التقدم للامتحان ولا يسمح بقبول أية استمارات بعد هذه المواعيد إلا بناء على أسباب تقبلها السلطة المختصة.