بعد ارتفاع سعر الحديد.. خبير يوضح توقعات الزيادة الجديدة في تكلفة المباني 2024 | التفاصيل الكاملة


الاحد 21 يناير 2024 | 01:52 مساءً
سعر الحديد
سعر الحديد
أحمد رجب

سجل سعر طن حديد عز ارتفاع كبير في مؤشراته ليصعد مستواه محليا إلى أكثر من 3800 جنيه للطن خلال أسبوع، ويتساءل المواطنون حول أسباب ارتفاع سعر الحديد لهذا الحد، ومدى تأثيره على تكلفة المباني خلال العام الجاري.

اسباب ارتفاع سعر طن الحديد في مصر 2024

قال إمام جمعة، خبير عقارات، إن سعر الحديد خلال الشهر الأول من العام الجاري شهد زيادات كبيرة، وخلال أسبوع واحد ارتفع سعر طن حديد عز لأكثر من 3800 جنيه، مشيرا إلى أنه أمرًا سلبيًا، خاصة في ظل تراجع معدلات الشراء في السوق المحلية، موضحا أن هناك زيادات أيضا حدثت في الأسمنت بقيمة 200 جنيه للطن، وهو ما يجعل هناك صعوبة أمام الأفراد للاقبال على البناء الفترة المقبلة.

توقعات أسعار المباني 2024

وأضاف جمعة، أن ارتفاع سعر الحديد سوف يؤدى لحدوث زيادات كبيرة في أسعار العقارات، مشيرا إلى أن هناك توقعات بزيادة أسعار المباني لأكثر من 30%، موضحا بمثال إذا كانت تكلفة الوحدة أو المبني تتطلب 500 ألف جنيه قبل ارتفاع سعر الحديد والأسمنت فبعد الزيادة ستكون التكلفة مليون جنيه بدون تشطيب، متابعا أنه سيكون هناك حالة ركود في بيع العقارات والوحدات السكنية كما أن ذلك سيؤدي لضعف الإقبال على إصدار تراخيص البناء.

سعر حديد عز اليوم

وقد أعلنت شركة حديد عز في بيان لها عن زيادة جديدة في سعر طن الحديد من منتجاتها تسليم أرض المصنع بنحو 3800 جنيه خلال الأيام الخمسة الأخيرة، ووفقا لبيانات موقع الشركة، فسجل سعر طن حديد التسليح الأطوال واللفائف قيمة 48300 جنيه شاملا شامل ضريبة القيمة المضافة للموزع تسليم أرض المصنع.

سعر حديد عز اليوم للمستهلك

- يصل السعر الاسترشادي لبيع تجار الجملة إلى 49508 جنيهات للطن تسليم أرض المخزن، بينما يصل سعر طن حديد عز لبيع تجار التجزئة للمستهلك إلى 50040 جنيها للطن تسليم أرض المخزن.