«لسة ماشوفناش الشتا».. بيان هام من الأرصاد بشأن تقلبات الطقس منتصف الأسبوع : أمطار غزيرة وأتربة


السبت 20 يناير 2024 | 09:32 مساءً
أمطار غزيرة وأتربة تضرب البلاد
أمطار غزيرة وأتربة تضرب البلاد
أحمد رجب

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تقلبات حادة وسريعة تشهدها البلاد بداية من يوم الاثنين، والتي تستمر لمدة 96 ساعة، حيث نشهد سقوط الأمطار الغزيرة على المحافظات الساحلية ومحافظات شمال الوجه البحرى، وتصل إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحرى وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس

وكشفت خرائط الطقس عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية، وسط نشاط الرياح الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وأعلنت الأرصاد الجوية اضطراب حركة الملاحة البحرية ونشاط سرعة الرياح وتسجل 65 كم على الساعة، وارتفاع الأمواج 3 أمتار ونصف فوق سطح البحر.

وشددت الأرصاد الجوية على تجنب الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار، والتزام الجميع أماكنه بسبب غرق الشوارع بمياه الأمطار، وتجنب الاقتراب من أعمدة الإنارة منعا للإصابة بحوادث الصعق، والاحتماء بمداخل العقارات السكنية، وعدم القيادة إلا للضرورة القصوى، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل المساحات والانتظار.

وأعلنت خرائط الطقس تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية والوجه البحرى والقاهرة والقناة وحتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة وسيناء.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على معظم الأنحاء، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، مُحذرة من حالة الطقس ليلا، حيث يكون شديد البرودة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس غدا الأحد 21-1-2024

حالة الطقس غدًا تسودها أجواء مائلة للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائلة للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تتوفر فرصة سقوط الأمطار على أقصى مناطق السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

رصدت خرائط الأقمار الصناعية نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 والرياح السطحية جنوبية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.