التذكرة بـ 5 جنيهات.. 10 معلومات عن معرض القاهرة للكتاب 2024


موعد معرض القاهرة للكتاب 2024

السبت 20 يناير 2024 | 03:44 مساءً
معرض القاهرة للكتاب 2024
معرض القاهرة للكتاب 2024
أحمد سيد

معرض القاهرة للكتاب 2024 من الأمور التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين، حيث يستنطلق الدورة الخامسة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الأسبوع الجاري.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم الخدمات والمعلومات التي تهم المتابعين، نستعرض معكم فيما يلي 10 معلومات عن معرض القاهرة للكتاب 2024.

10 معلومات عن معرض القاهرة للكتاب 2024

نستعرض معكم فيما يلي 10 معلومات عن معرض الكتاب 2024.

1- يقام المعرض في الفترة من 24 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة".

2- يفتح المعرض أبوابه للجمهور بدءا من يوم الخميس 25 يناير من العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء، عدا يومي الخميس والجمعة حتى الساعة التاسعة مساء.

3- يمكن حجز التذكرة الكترونيًا من خلال منصة معرض القاهرة للكتاب: اضغط هنــــــــــــــــــــا أو يدويا من شباك التذاكر المتواجد أمام بوابات المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد.

4- يقام على مساحة 80 ألف متر مربع بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض.

5- تم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن ليكون شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

6- تحل دولة النرويج ضيف شرف المعرض هذا العام ويتضمن البرنامج الثقافي للمعرض فعاليات وندوات خاصة عن الأدب والمسرح النرويجي، يشارك في المعرض 1200 دار نشر من 70 دولة مختلفة.

7- البرنامج الثقافي والفكري للمعرض ومحور الندوات يُقام في 7 قاعات وصالة كاملة لكتب وأنشطة الطفل.

8- ينظم المعرض العديد من الأنشطة المخصصة للطفل منها الأنشطة القولية والعروض الفنية "مسرح - أراجوز- عرائس- غناء" وغيرها، بهدف بناء الطفل ثقافيًا وتشكيل وعيه في إطار من روح الانتماء.

9- المعرض مجموعة من الخدمات يقدمها لزائريه منها: خدمة توصيل الكتاب عبر البريد المصري، مسارات خاصة لكبار السن وذوي القدرات الخاصة، استراحات للجمهور، أماكن للخدمات.

10- خصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة النقل العام 11 خط أتوبيس من وإلى مقر المعرض وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة وذلك تيسيرًا على الزوار.