سعر كيلو السكر اليوم في الأسواق وأماكن بيعه |تفاصيل


سعر السكر اليوم في الأسواق

السبت 20 يناير 2024 | 12:49 مساءً
سعر كيلو السكر اليوم
سعر كيلو السكر اليوم
أحمد سيد

يتابع المواطنون سعر كيلو السكر اليوم في الأسواق عبر الإنترنت ومواقع السوشيال ميديا، حيث تظل أزمة السكر موجودة في الشارع المصري ولكن بشكل أقل من الشهور الماضية.

حيث يترواح سكر كيلو السكر في الأسواق بين 30 إلى 40 جنيهًا، وناشدت وزارة التموين المواطنين بسرعة الإبلاغ عن المخالفات بشان أسعار السكر حال اكتشافها.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم في السطور التالية سعر كيلو السكر اليوم في الأسواق وأماكن بيعه بـ 27 جينهًا.

أسعار السكر اليوم في الأسواق

وبشأن أسعار السكر اليوم في الأسواق، تقوم المجمعات الاستهلاكية في بيع أسعار السكر، بـ 27 جنيها للكيلو الواحد، كما يتم بيع السكر بين 30 لى 40 جنيهًا في السلاسل التجارية ومحال البقالة.

مصر لديها اكتفاء ذاتي من السكر بالرغم من ارتفاع أسعاره

وقال الدكتور علي المصيلحي، إن احتياطي السكر التمويني يكفي 5.3 شهر، وإذا تم توجيهه إلى كافة قطاعات الدولة، سيصل الاحتياطي نحو 2.3 شهر، مشيرًا إلى أنه بدأ 3 مصانع من المصانع التابعة للشركة القابضة للصناعات التكاملية، بدء موسم حصاد سكر القصب.

وأوضح المصيلحي أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز، يكفي أكثر من الاحتياج الفعلي، فيما بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت نحو 5.3 شهرا.

وتابع المصيلحي: لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن الحية والمبردة اكتفاء ولدينا عقود تكفي أكثر من عام فيما بلغ احتياطي اللحوم الحية نحو 3 أشهر.

أماكن بيع السكر اليوم بـ 27 جنيهًا

وعن أماكن بيع السكر اليوم بـ 27 جنيهًا، تستمر فروع الشركات التابعة لوزارة التموين، بالوجه القبلي، فى فتح المنافذ، لاستمرار طرح السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين، وطرح السكر الحر بسعر 27 جنيها للكيلو، كذلك استمرار صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر ديسمبر الماضي.

على جانب آخر، تستمر غرفة عمليات وزارة التموين فى متابعة معدلات ضخ سلعة السكر التنسيق مع مديريات التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية لمعرفة حجم الكميات المطروحة مع تكثيف الأجهزة الرقابية بوزارة التموين بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين، لشن حملات على الأسواق والتفتيش المفاجئ للمخازن الملحقة بالمحلات التجارية للتأكد من عدم احتكار سلعة السكر.