رامات أعلى وواي فاي أفضل.. تعرف على مواصفات هواتف أيفون الجديدة


السبت 20 يناير 2024 | 12:10 مساءً
ايفون
ايفون
العقارية

كشف تقرير حديث لموقع MacRumors، أن جيف بو، محلل Haitong International Securities، يتوقع تحسين المهام المتعددة على iPhone 16 وiPhone 16 Plus هذا العام، ذلك لأنه يرى أن شركة Apple تزود كلا الطرازين العاديين لعام 2024 بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت.

وستكون هذه زيادة عن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) البالغة 6 جيجابايت الموجودة في iPhone 15 وiPhone 15 Plus، كما يتوقع Pu أيضًا أن تحتفظ Apple بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت في إصدارات Pro، لذا، إذا كان Pu على حق، فإن جميع طرازات iPhone 16 الأربعة ستحتوي على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي هذا العام.

وبالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، فهي تعني ذاكرة الوصول العشوائي وهي ذاكرة مؤقتة يتم مسحها عندما نغلق هواتفنا، ونظرًا لأنه يتم تخزين التطبيقات وبيانات التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، كلما زادت كمية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على هاتفك، زادت قدرة هاتفك عندما يتعلق الأمر بتعدد المهام.

لكن لا تنظر إلى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 8 جيجابايت في نظام التشغيل iOS وتقارنها بذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الحالية البالغة 24 جيجابايت المتوفرة في بعض هواتف Android المتطورة الجديدة.

وتعني الاختلافات في كيفية عمل المنصتين أن مقارنة حجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على هاتف يعمل بنظام Android وهاتف يعمل بنظام iOS يشبه مقارنة البرتقال بالتفاح، ويتوقع Pu أيضًا أن تتم ترقية iPhone 16 وiPhone 16 Pro من استخدام معيار Wi-Fi 6 إلى Wi-Fi 6E.

وهذا الأخير هو ما يدعمه iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max حاليًا، ومن المتوقع أيضًا أن يحصل iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max على ترقية Wi-Fi من 6E إلى Wi-Fi 7 التي تم الكشف عنها مؤخرًا، والأخير أسرع بنحو خمس مرات ويتميز بمعدل إنتاجية مضاعف مما يسمح بإرسال واستقبال المزيد من الإشارات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وستحصل طرز iPhone 16 غير الاحترافية على زر الإجراء هذا العام والذي يسمح للمستخدمين بالضغط على زر لبدء بعض الإجراءات التي يختارونها مثل تشغيل المصباح وفتح تطبيق الكاميرا والوصول إلى ميزة إمكانية الوصول والمزيد، وسيتم تجهيز جميع طرز iPhone 16 الأربعة بزر الالتقاط الجديد الذي يقال أنه سيتم استخدامه لبدء تسجيل مقاطع الفيديو.

وسيحتفظ iPhone 16 وiPhone 16 Plus بأحجام الشاشة الحالية 6.1 بوصة و6.7 بوصة مقارنة بأحجام شاشة iPhone Pro وiPhone Pro Max المشاع والتي تبلغ 6.3 بوصة و6.9 بوصة على التوالي، ويجب أن ينضم iPhone 16 Pro إلى iPhone 16 Pro Max وسيحتوي كلاهما على كاميرا Tetraprism periscope هذا العام، حيث ظهرت الكاميرا لأول مرة على iPhone 15 Pro Max العام الماضي.