الكهرباء توجه نداءا عاجلا للمواطنين بشأن «قطع النور» عن المنازل الساعات المقبلة.. خطة جديدة


السبت 20 يناير 2024 | 10:26 صباحاً
المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء
المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء
العقارية

خطة تخفيف الأحمال ، باتت تتوقف على معدلات استهلاك المواطنين للطاقة، ةاستخدام الأجهزة، حيث كشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن زيادة الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء متوقف على معدل الاستهلاك.

خطة تخفيف الأحمال

وأوضحت المصادر أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة تعمل حاليا علي استقرار التيار الكهربائي بصورة كاملة وانتهاء خطة تحفيف الاحمال، وطالبت المواطنين بترشيد الاستهلاك قدر المستطاع والإبلاغ عن أي سرقات حتى انتهاء هذا الظرف الاستثنائية.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

وأشارت المصادر الي ان برنامج تخفيف الأحمال يتم تنفيذه على كافة محافظات الجمهورية والمناطق المختلفة بدون تمييز علمًا بأن المناطق التي لا يتم الفصل عنها تكون بسبب وجودها على نفس المغذى لمنشأت حيوية لا يمكن الفصل عنه.

الخطة الجديدة لتخفيف الأحمال

يأتي ذلك بعدما سبق أن كشفت مصادر مطلعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حقيقة تغيير مواعيد تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بسبب امتحانات منتصف العام.

وأضافت المصادر أن المركز التحكم القومي ملتزم بتنفيذ تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء والتي أقرها مجلس الوزراء خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى 5 مساء.

ونوهت المصادر إلى أنه تم إجراءات تعديل في مواعيد تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء للمناطق التي توجد بها مدارس فقط لتكون مواعيد فصل الكهرباء من الساعة 2 إلى 5 مساء بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ولفتت المصادر إلى أنه تقرر تعديل خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بناء على الطلبات المقدمة من أعضاء مجلس النواب تزامنا مع بدء امتحانات منتصف العام.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء أقر الخطة الكاملة للتعديلات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء 2024 وتم العمل بها اعتبارًا من شهر يناير الجاري.