موعد التسليم والرسوم.. رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم


رابط موقع وزارة التربية والتعليم لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

السبت 20 يناير 2024 | 09:56 صباحاً
رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024
رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024
أحمد سيد

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 ومواقع وزارة التربية والتعليم، من أكثر الأمور التي تشغل أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة 2024.

كما ناشدت الوزارة الطلاب بسرعة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 عبر موقع التربية والتعليم قبل انتهاء المدة المحددة، ليتمكن الطلاب من دخول الامتحانات.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم الخدمات والمعلومات التي تهم المتابعين، نستعرض معكم في السطور التالية رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم، كذلك خطوات التسجيل، وأخر موعد لتسجيل الاستمارات عبر الإنترنت.

أخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

أقرت وزارة التربية والتعليم أن تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، من يوم 14 يناير الجاري إلى يوم 22 فبرير الشهر المقبل، لذا أمام الطلاب شهر كامل بداية من اليوم للانتهاء من تسجيل الاستمارات.

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إتاحة تسجيل استمارات التقدم لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2023 / 2024 على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي: اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 عبر موقع التربية والتعليم

نقدم لكم فيما يلي  خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 موقع التربية والتعليم.

- سجل الدخول على رابط استمارة الثانوية العامة 2024: من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

- أدخل البريد الإلكتروني الموحد على منصة "Office 365"، واضغط على تسجيل الدخول.

- اكتب الرقم السري المرتبط بالبريد الإلكتروني.

- تظهر الاستمارة الخاصة بالطالب مدون بها بياناته الأساسية.

- سجل البيانات المطلوبة.

- ارفع المستندات المطلوبة.

- تأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها والأوراق المرفوعة.

- اضغط على حفظ بصيغة pdf لطباعتها وتقديمها في المدرسة مع المستندات المطلوبة.

تعليمات مهمة أثناء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

إليكم في السطور التالية تعليمات مهمة أثناء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024.

- يجب على كل طالب بالصف الثالث الثانوى العام تسجيل الاستمارة فى هذا التوقيت.

- لا يوجد تسجيل لاستمارة ورقية.

- تسجيل استمارة الثانوية العامة إجباري على جميع طلاب الثانوية العامة ويتم تسجيلها باستخدام اى جهاز سواء لاب توب أو كمبيوتر أو تليفون محمول.

- تسجيل استمارة الثانوية العامة يجب أن يكون دقيقا دون خطأ فى البيانات الخاصة بالطالب، ويجب التأكد من الاسم رباعيًا والمدرسة والإدارة والشعبة سواء علمى أو أدبى وعلوم أو رياضة واللغة الأجنبية الثانية وأيضا المواد التى سيؤديها حسب الشعبة وذلك قبل طباعة الاستمارة من موقع الوزارة.

- إضافة صورة شخصية للطالب أثناء تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة خلفية بيضاء.

- البيانات المدونة باستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة مسئولية الطالب والمدرسة التى ستقوم بمراجعة الاستمارات.

- يجب على الطالب تدقيق البيانات داخل الاستمارة قبل طباعتها وتسليمها للمدرسة.

- بعد تسجيل الاستمارة وطباعتها يقوم الطالب بتجميع الأوراق وتتضمن: شهادة ميلاد حديثة للطالب أصل وصورة منها و4 صور شخصية مكتوب عليهم اسم الطالب كمبيوتر وخلفية بيضاء وهى نفس الصورة التي يحملها الطالب على الاستماره الإلكترونية واحد طابع صندوق دعم مشروعات فئة 10 جنيهات يلصق علي الاستثمارة وإيصال دفع رسم الامتحان أصل وصورة منه وصورة بطاقة ولى الأمر وصورة بطاقة الطالب و صوره إيصال دفع تأمين التابلت.

- وصورة إيصال دفع مصروفات المدرسة وصورة إيصال سداد رسوم التقدم للامتحانات والاستمارة الإلكترونية أصل وصوره منها وتسليمها للمدرسة.

موعد تسليم استمارة الثانوية العامة 2024

قالت الوزارة، إنه يتم تسليم استمارة الثانوية العامة 2024 مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني 11 فبراير المقبل وحتى نهاية الشهر.

رسوم استمارة الثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم رسوم استمارة الثانوية العامة 2024 للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة، حيث تكون 210 جنيهات، مقسمة إلى 200 جنيه رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات و10 جنيهات رسومًا إضافية للطلاب المتقدمين للمرة الأولى أو الثانية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وبشأن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، ستعلن عنه الوزارة خلال الفترة المقبل، بأقصى تقدير خلال الفصل الدراسي الثاني، وسيتمكن الطلاب من الحصول على جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.