بمقدم 50 ألف جنيه.. الإسكان تطرح شقق متشطبة (91 مترا) استلام فوري بالتقسيط | 24 ساعة ويبدأ الحجز


شقق الإسكان الجديدة

السبت 20 يناير 2024 | 08:55 صباحاً
شقق الإسكان المتميز
شقق الإسكان المتميز
العقارية

شقق الإسكان الاجتماعي 2024، يستعد الكثير من المصريين لطرح وزارة الإسكان 1160 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمدينتى العبور وأسيوط الجديدتين بمساحات تتراوح بين 63 و93 مترًا مربعًا، وبالتقسيط على فترات مختلفة تصل لـ 7 سنوات، غدا الأحد 21 يناير 2024.

شقق الإسكان

ومن المقرر أن يتم التقديم غدا الأحد بنظام أسبقية الحجز عبر موقع بنك التعمير والإسكان www.hdb–reservation.com.

شقق استلام فوري

وفيما يتعلق بتفاصيل الوحدات فسيتم الإفصاح عنها بدءًا من الأحد على موقع البنك، والتى تتضمن شروط الطرح والحجز والمواقع الخاصة بالوحدات بشكل تفصيلى والأسعار النهائية للوحدات وكذلك أسلوب السداد.

ويبحث الكثيرين عن رقم خدمة خدمة عملاء بنك الاسكان والتعمير، في الوقت الذي من المنتظر أن يتم طرح 1080 وحدة سكنية جاهزة كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 89 حتى 92.5 متر مربع، وبسعر 7200 جنيه للمتر المربع، ليصبح السعر الإجمالى للوحدة حسب المساحة ما بين 644 حتى 703 آلاف جنيه.

وفيما يتعلق بالوحدات التى سيتم طرحها بمدينة أسيوط الجديدة فتبلغ 80 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح بين 63 مترًا حتى 90 مترًا مربعًا، وبسعر يقل عن سعر العبور الجديدة بمقدار 25%.

شقق للبيع بالتقسيط

وفيما يخص مقدم الحجز فقد تم تحديده بنحو 60 ألف جنيه يتم تحويلها عبر بنك التعمير والإسكان، على أن يتم إرسال رسالة تأكيد بالحجز خلال 3 أيام من تاريخ التحويل، كما تم تحديد متوسط مقدم الاستلام للوحدة بنحو 70 ألف جنيه، ليتم سداد ما تبقى من قيمة الوحدة على 3 أو 5 أو 7 سنوات حسب ما يتماشى مع راغبى الشراء، على أن يتم التقديم بداية الأسبوع المقبل بنظام أسبقية الحجز عبر موقع بنك التعمير والإسكان www.hdb–reservation.com.

شقق الإسكان الاجتماعي

وخلال السنوات الماضية، نفذت الدولة المصرية مجتمعات عمرانية والوحدات السكنية متكاملة الخدمات تضم الوحدات السكنية والمرافق الخاصة بها المناسبة لكافة فئات المجتمع، ونخص بالذكر المشروعات الموجهة للفئات الأقل دخلاً في مصر والتي توفر لهم الدولة "مشروعات الإسكان الاجتماعي" بجميع أنحاء الجمهورية، وعلى رأسها: المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

واستكمالا للمشروعات السكنية التي تقوم بها الدولة، تستعد وزارة الإسكان لطرح شقق جديدة خلال الأيام المقبلة في مدينة العبور الجديدة، ضمن شقق الإسكان المتميز بتسهيلات بسيطة ومناسبة للكثير من المواطنين.

موعد طرح شقق الإسكان المتميز

وعن موعد طرح شقق الإسكان المتميز، تنطلق يوم الأحد الموافق 21 يناير 2024، عملية الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان المتميز، والتي سبق وأعلنت عنها وزارة الإسكان، بمدينة العبور الجديدة، بمزايا هامة مناسبة للكثير من المواطنين.

وبالنسبة لآليات الحجز والتى ستبدأ الأحد المقبل من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر من اليوم ذاته ولمدة يوم واحد فقط، يتيح البنك للعملاء الراغبين فى حجز وحدات سكنية من هذا الطرح شرط سداد جديدة الحجز فى الموقع المحدد على الموقع، ليقوم المتقدم بالدخول على الصفحة التى قام بإنشاءها على الموقع، لا يمكن لأحد لم يسبق له تدوين بياناته وسداد مقدم الحجز الدخول للمنافسة على الوحدات.

وتعتبر الشقق كاملة التشطيب واستلام فوري بمساحات متنوعة تبدأ من ٦٣ مترًا حتى 93 مترًا مربعًا، وحجز الشقق من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان والتخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني.

نظام سداد شقق الإسكان المتميز

وحددت الوزارة أنظمة السداد للشقق وتصل جدية الحجز لـ60 ألف جنيه وكذلك 50 ألف جنيه، وعند التخصيص يتم استكمال سداد 20% من قيمة الشقة وعند الاستلام 10% ويتم تقسيط الـ ٧٠٪ من قيمة الشقة على أقساط ربع سنوية لمدة ٣ سنوات أو ٥ سنوات أو ٧ سنوات كما تتيح الوزارة شراء الشقة بنظام التمويل العقاري من خلال بنك التعمير والإسكان بأسعار الفائدة المعتمدة من البنك المركزي. الحالية بالبنوك.

والجدير بالذكر، أن الدولة المصرية قامت بتنفيذ العديد من المشروعات السكنية، وذلك في إطار اهتمامها لوضع حلول جذرية لمشكلات المناطق العشوائية غير الآمنة وتطوير المناطق غيرالمخططة ودمجها مع المناطق العمرانية والمخططة بالمدن المصرية؛ وذلك إلى جانب الاهتمام بزيادة الاستثمار العقاري في مصر.

خطوات حجز الإعلان الجديد إلكترونيا

وسوف نرصد لكم خطوات حجز شقق الإسكان المتميز بالعبور الجديدة إلكترونيا، والتي جاءت كالتالي:

- الدخول على موقع حجز بنك التعمير والإسكان يوم الأحد 21 يناير المقبل من خلال حسابك الذي سبق وتم إنشاؤه على الموقع والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

- الضغط على "أرغب فى التقدم" ثم الضغط على أيقونة "احجز الآن".

- ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

- ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

- في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد المبالغ المسددة وفقا لما يلي:

- سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.

- يتم رد المبالغ المسددة بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.