أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن أسباب رفض كارت شحن عداد الكهرباء، موجهًا العديد من النصائح للمواطنين بشان كارت شحن الرصيد بعداد الكهرباء مسبوقة الدفع.
أسباب رفض كارت شحن عداد الكهرباء
1-- كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع عليه شحنة لم تفرغ بالعداد.
2- مطلوب تحديث وتنشيط كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع.
3- كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع تالف.
4- كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع، المستخدم لا يخص العداد أو الشركة التابع لها العداد.
خطوات تقديم شكوى
1- من خلال التوجه إلى مقر الجھاز في 1 شارع المھندس ماھر أباظة خلف نادي السكة مدینة نصر.
2- من خلال الموقع الإلكتروني للجھاز www.egyptera.org
3- من خلال البرید ص.ب. 73-بانوراما أكتوبر– رقم بریدي 11811شارع صلاح سالم.
4- من خلال الإیمیل الخاص بتلقى شكاوى المواطنين [email protected]
5- من خلال الفاكس الخاص بالجهاز على رقم 23421471.
6- الاتصال على التلیفون رقم 23421475 (داخلي 154).
مميزات عداد الكهرباء مسبوق الدفع
حالات فصل الكهرباء عن العداد مسبوق الدفع
1 : التلاعب أو العبث بغطاء "روزيتة" العداد، في هذه الحالة يتم إعادة التيار عن طريق شركة الكهرباء ..، ويعرض مالك العداد إلي محضر وغرامة .
2 : زيادة أحمال العميل عن الحد المسموح له في العداد،
في حالة زيادة الأحمال عن قدرة العداد (٨٠ أمبير ) ..ويتم فصل التيار الكهربي لمدة دقائق( للتنبيه ) ثم يعود التيار، ويُلزم العميل تخفيض أحماله لاستمرار التيار .
وفي حال استمرار الأحمال يتم فصل وعودة التيار لـ 3 مرات ثم يفصل ولا يتم عودة التيار إلا من خلال شركة الكهرباء، الأمر الذي يتطلب تغيير العداد ( بعداد أقصي قدرة عداد ثلاثي الأوجه).
3 : عند نفاد الرصيد في غير الأوقات المحددة.
في هذه الحالة يتم فصل التيار في البداية للتنبيه مع اقتراب انتهاء الرصيد بمجرد أن تضع الكارت بالعداد يتم إعادة التيار حتي نفاد الرصيد نهائيا.