تقلبات جوية حادة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة


الجمعة 19 يناير 2024 | 04:08 مساءً
نوة الغطاس
نوة الغطاس
العقارية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تقلبات الأحوال الجوية، وانخفاض درجات الحرارة، بداية من يوم الاثنين والثلاثاء المقبل، مؤكدة أن درجات الحرارة ستنخفض 5 درجات، وسيكون هناك رياح وأمطار.

 طقس الساعات المقبلة

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنه بداية من يوم الإثنين المقبل، سيكون هناك تأثير فعلي في الأمطار، ولذلك على المحافظات وتحديدًا المحافظات الساحلية الاستعداد لـ الأمطار.

نوة الغطاس

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة المحور، إن البلاد تتأثر بمنخفض جوي متعمق، ومن يوم الإثنين، وستصل الأمطار لـ المحافظات الداخلية والوجه البحري.

وأشارت إلى أن هناك نورة من يوم 19 لـ 22 وهي نوة الغطاس، ولكن المحافظات ستتعرض لـ أمطار فوق المتوسطة، ليست قلية، ولذلك على المواطنين من مطروح لـ شمال سيناء، توخي الحذر.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار، اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وأشارت إلى انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 5:4 درجة مئوية.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وأشارت إلى حدوث اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج 4:3 أمتار.