لتوفير العملة الصعبة.. اقتصادية النواب تطالب الحكومة بطرح مرحلة تكميلية بأراضي بيت الوطن


الخميس 18 يناير 2024 | 05:23 مساءً
مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن
العقارية

طالب النائب محمد على عبدالحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الحكومة بضرورة طرح أراضٍ جديدة للمصريين بالخارج، المتقدمين بطلبات للحصول على أراض في المرحلة التاسعة ضمن مبادرة بيت الوطن، وذلك للمساهمة في توفير العملة الصعبة.

مشروع بيت الوطن

وأضاف «عبدالحميد»، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن العديد من أبناء مصر المقيمين بالخارج، سددوا حوالات بالدولار ويبلغ عددهم ما يقرب من 4 آلاف مواطن، لم يعرفوا مصيرهم من استلام الأراضي منذ قيامهم بالتحويلات، وهو ما يتطلب من وزارتي الإسكان والهجرة سرعة الإعلان عن مرحلة تكميلية لاستيعاب المتقدمين في المرحلة التاسعة.

طرح مشروع بيت وطن للمصريين بالخارج

ولفت إلى ضرورة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في مشروع «بيت الوطن» في الطرح الجديد، حيث يعد من أهم المشروعات التي طرحتها الدولة في الأعوام الأخيرة لربط المصريين بالخارج ببلدهم الأم ولجذب استثماراتهم.

وتابع «عبدالحميد» أراضي بيت الوطن، مخصصة لأبناء مصر بالخارج مقابل الحجز بسداد العملة بالدولار، وهو ما يساعد في تحقيق حصيلة دولارية تساعد على تحقيق انتعاشة في الاقتصاد، مؤكدا أن المصريين بالخارج يمكنهم سد الفجوة الدولارية.

وشدد على ضرورة طرح مرحله تكميلية لاستيعاب المنتظرين من محولي المرحلة التاسعة، بنفس الترتيب، وتخصيص قطعه لكل حاجز لم يحجز بالمرحلة الأساسية وذلك من أجل استمرار تدفق الحصيلة الدولارية من خلال المصريين بالخارج.