عقدة الخواجة تستنزف دولارات مصر.. وانتفاضة برلمانية لحل الأزمة


الخميس 18 يناير 2024 | 03:36 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
عبد الله محمود

على الرغم من تمكن عدد كبير من أبناء مصر في تحقيق نجاحات وكبيرة بكافة انحاء العال، في مختلف المجالات الاقتصادية والرياضية والطبية وغيرهم من التخصصات العلمية والعملية، الإ أن عقدة الخواجة مازالت تسيطر على بعض القطاعات العاملة داخل الدولة المصرية.

عقدة الخواجة تستنزف دولارات مصر

وخلال الساعات الماضية شهد مجلس النواب تحركات عاجلة لمواجهة عقدة الخواجة التي تتسبب في استنزاف العملات الأجنبية من الخزينة المصرية، في ظل الأزمة الاقتصادية والظروف الراهنة التي يمر بها العالم، والتي أثرت بشكل كبير على معظم الدول العربية والأوروبية والامريكية، وصلت إلى مصر مسببة أزمة اقتصادية، على الرغم من المشروعات العديدة التي نفذتها الحكومة المصرية من أجل انعاش الاقتصاد المصري.

حظر استقدام مدربين ولاعبين أجانب

ولحل الأزمة ومواجهتها طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب من الحكومة، حظر استقدام مدربين أجانب لكل الأندية الرياضية المصرية أو التعاقد مع لاعبين أجانب والتعامل معهم بالدولار، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

حظر التعاقد مع مدربين ولاعبين أجانب

وتساءل النائب أشرف أمين فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، قائلاً: لماذا لا يتم التعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب بالجنيه المصرى بدلاً من العملات الأجنبية وفى مقدمتها الدولار؟

ودعا النائب أشرف أمين، اتحاد الكرة وكل رئيس نادى رياضى مخلص لوطنه وقف التعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب بالعملات الأجنبية فى الوقت الراهن الذى نعانى فيه من وجود أزمة فى الدولار.

إصدار قرار فوري

وطالب من الحكومة إصدار قرار فوري يطبق على جميع الأندية الرياضية المصرية بمختلف اللعبات الرياضية وفي مقدمتها كرة القدم بالوقف الفوري للتعامل بالعملات الأجنبية مع جميع المدربين واللاعبين الحاليين المتواجدين داخل مختلف الأندية الرياضية المصرية.