الارتفاعات مستمرة وسعر دولار السيارات سجل 60 جنيهًا اليوم.. ومصدر يكشف التفاصيل


الخميس 18 يناير 2024 | 01:57 مساءً
السيارات في مصر
السيارات في مصر
آيه حرب

شهد سوق السيارات فى مصر، ارتفاعا كبيرا في الأسعار بشكل مبالغ الفترة الحالية، الأمر الذي يثير جدلًا واسعًا بين المستهلكين والتجار في سوق السيارات المحلي.

وكشف منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات ورئيس شركة «الزيتون أوتو مول»، في تصريحات لـ"العقارية"، عن حالة أسعار السيارات في السوق المحلي بأنه غير مستقر ويشهد العديد من الزيادات بشكل مستمر، مؤكدا أنه لا توجد سيطرة على سوق السيارات الفترة الحالية، مؤكدا أنه لا يوجد مؤشرات لتراجع الأسعار الفترة المقبلة.

سعر دولار السيارات اليوم في مصر

وأكد "زيتون" على جميع أسعار السيارات الجديدة في السوق المحلي المصري، التي يتم شراءها من الوكيل مباشرة يتم تسعيرها بأسعار السوق الموازي لتصل  60 جنيه اليوم الخميس 18/1/2024، بجانب أنه في حالة توزيع الوكيل للسيارات يتم حساب سعر الدولار ليسجل حوالي 63 جنيه.

وحذر " زيتون" من استمرار تفاقم الوضع الحالي بالسوق المحلي للسيارات، مشيرا إلى أنه في حالة استمرار هذا الوضع سيكون هناك طوفان من الزيادات خلال الفترة القادمة.

حل المشكلة الاستيرادية في مصر 

وأشار إلى أن مصر تحتاج  لتوفير عملة صعبة، بالإضافة أنه لحل المشكلة الاستيرادية لابد من توفير 30 مليار دولار لتحريك الدورة الاستيرادية داخل مصر، حيث أنه تم خروج  حوالي أكثر من 20 مليار دولار أموال ساخنة من مصر الأمر الذي تسبب أيض في تفاقم الأزمة، وكذلك منها الوضع الاقتصادى العام والتقلبات بسوق العرض والطلب،  كان نقص السيارات الجديدة المتاحة فى السوق المصرى، والتضخم الاقتصادى، وتأثيرات الأحداث العالمية، من أهم العناصر التى تسببت فى رفع أسعار السيارات بشكل عام مستعملة وجديدة.