«هيعتزل دوليًا».. يوم مصيري في حياة محمد صلاح بسبب أمم أفريقيا


الخميس 18 يناير 2024 | 12:17 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
عبد الله محمود

يواجه منتخب مصر في العاشرة مساء اليوم الخميس، منتخب غانا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2023.

اعتزال محمد صلاح دوليًا

ويترقب ملايين المصريين هذه المباراة بسبب المعلومات التي أعلنها الناقد الرياضي، أحمد درويش، وكانت صادمة لعشاق كرة القدم، بسبب تأكيده على إن هناك معلومات من لاعبين بالمنتخب المصري، أكدو بأن النجم محمد صلاح، يفكر الاعتزال دوليًا بعد الانتهاء من كأس الأمم الإفريقية، في حال عدم الفوز بالكأس.

وقال أحمد درويش، خلال تصريحات متلفزة على فضائية «الحياة»، إن المعلومة مؤكدة من بعض النجوم الكبار في المنتخب، حيث يدرس التفكير في الاعتزال بشكل كبير في حالة عدم الفوز بالأمم الإفريقية.

وأضاف أن النجم محمد صلاح، يعاني من الكثير من الضغوط، حيث يعول عليه الكثير من المصريين، في تحقيق لقب البطولة الغائب منذ 13 عامًا.

مشاركة محمد صلاح مع المنتخب 

ويشارك محمد صلاح في 69% من أهداف منتخب مصر منذ ظهوره الأول في كأس الأمم الأفريقية عام 2017، وبعد تسجيله الهدف الثاني وصناعة الهدف الأول ضد موزمبيق، يكون صلاح قد أسهم في 11 هدفا من إجمالي 16 هدفًا، بإحراز 7 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

رفع محمد صلاح رصيده إلى 7 أهداف في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، ليتقاسم المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية، مع النجمين المعتزلين علي أبو جريشة وطاهر أبوزيد، ويبحث اليوم عن هدفه الثامن.