رابط وخطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.. هؤلاء أبرز المستحقين


الخميس 18 يناير 2024 | 10:21 صباحاً
العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
العقارية

يبحث أصحاب المعاشات عن كيفية الاستعلام عن أحقية العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الإلكتروني، فور إعلان هيئة التأمينات الاجتماعية عن موعد الصرف.

الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم رابط وخطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

1- بإمكان أصحاب المعاشات الاستعلام عن العلاوات الخمسة من خلال الرابط التالي، «اضغط هنــــــا».

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

1- إدخال الرقم القومي لصاحب المعاش.

2- إدخال الاسم الأول للأم باللغة العربية.

3- وضع علامة (صح) على مربع «أنا لست روبوت».

4- الضغط على أيقونة «إرسال طلب».

صرف العلاوة الخاصة لأصحاب المعاشات

كانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، قد أحالت الدعوى المقامة من رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات للمطالبة بتدبير الموارد المالية لإلزام الوزارة بصرف الحقوق المالية تنفيذًا لحكم الإدارية العليا الصادر بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات إلى خبراء وزارة العدل جنوب القاهرة لوضع تقرير بشأن الطلبات الواردة بالدعوى.

وطالبت الدعوى، بتدبير الموارد المالية وإلزام المدعى عليهم؛ رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ووزير المالية بصرف الحقوق المالية المستحقة لأصحاب المعاشات، تنفيذًا لحكم الإدارية العليا، الصادر منذ ما يزيد عن عامين، والمتضمن أحقية أصحاب المعاشات في تسوية معاش الأجر المتغير باحتساب نسبة 80% من العلاوات الخاصة، ضمن مبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير.

المستحقين للعلاوة الخاصة من أصحاب المعاشات

كما طالبت الدعوى صرف العلاوة الخاصة لأصحاب المعاشات الذي خرجوا على المعاش من شهر يونيو لعام 1987 إلى شهر يونيو 2006، وهي الفئة التي لم تصرف العلاوات الخمس التي تم صرفها لأول مرة في عام 2020 وفقًا للقانون الذي كانت تقدمت به الحكومة حينها إلى البرلمان ووافق عليه. 

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات