أبرزها H&M ومذر كير.. "الشايع" تعلن إغلاق كلي وجزئي لعدد من متاجرها في مصر


التفاصيل

الاربعاء 17 يناير 2024 | 06:45 مساءً
إتش أند إم
إتش أند إم
العقارية

أعلنت مجموعة الشايع الكويتية عن إغلاق بعض متاجرها في مصر، بسبب الوضع الاقتصادي وتراجع العملة المحلية في أكبر سوق عربية من حيث عدد المستهلكين.

كما كشفت المجموعة التي تُعد من أكبر مشغلي العلامات التجارية للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط في رسالة إلى موظفي متاجرها أنه مضطرة إلى اتخاذ القرار الصعب بتقليص عملياتها في مصر.

يأتي ذلك نتيجة الوضع الاقتصادي العاليعلى مدار السنوات الماضية، بما في ذلك انخفاض العملة، وضغوط سعر الصرف، والتضخم المرتفع.

وأشارت "الشايع" إلى أنه سيتم سحب العلامة التجارية (دبنهامز) من مصر، سواء لناحية إقفال المتاجر الفعلية أو نشاط التجارة الإلكترونية، بنهاية شهر فبراير 2024.

كما ذكر مسؤول في أحد أكبر المراكز التجارية بمصر، أن مجموعة الشايع أبلغتهم الليلة الماضية بقرارها إغلاق عدّة متاجر بشكل كامل داخل مصر مثل "ذا بودي شوب"، "دبنهامز"، "مذر كير"، "بنكبري"، بينما سيكون هناك إغلاق جزئي لمتاجر "إتش آند أم"، "فيكتوريا سكريت"، "أميريكان ايجل"، "باث آند بادي".

من هي شركة الشايع الكويتية؟

يُشار إلى أن "الشايع" تأسست عام 1890 وتُعتبر من أقدم شركات الكويت، وهي واحدة من أكبر مشغلي العلامات التجارية الشهيرة للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط.

 وتدير "الشايع" أكثر من 4000 متجر في جميع أنحاء المنطقة من دبي إلى تركيا وروسيا، وتضم ما يقرب من 70 علامة تجارية، وتشمل بصمتها الرقمية أيضًا أكثر من 100 موقع وتطبيق، مع توظيف الشركة أكثر من 50 ألف شخص.