أشرف عز الدين: شراء العقار حاليًا أفضل من الانتظار والأسعار لن تنخفض مجددًا


الثلاثاء 16 يناير 2024 | 04:05 مساءً
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن اعتقد أن الدافع وراء ظاهرة الاتجاه للتأجير هو رغبة العملاء في الاحتفاظ بقيمة العملة المحلية في شكل عقارات.

وأضاف: من رأيي أن الشراء في الوقت الحالي أفضل بكثير من تأجيل القرار لأن الأسعار لن تعود للانخفاض مجدداً حتى لو استقر السوق عن ما هو عليه الآن.

وتابع : أما في حالة حدوث متغيرات جديدة سترتفع الأسعار مرة أخرى، ولا اتفق مع المصطلح المتداول بأن ما يحدث في السوق المصري مجرد فقاعة سعرية والدليل على صدق كلامي عندما نقارن السعر المحلي بالأسعار العالمية نجد أن هناك فوارق سعرية تكاد تكون كبيرة.

وأكمل: في حالة المقارنة بدول مثيلة فنحن قريبون من أسعار العقارات في دول مثل تركيا واليونان، ولكن لا يزال هناك فارق كبير بين أسعارنا ودولة مثل الإمارات، وبالنسبة لاتجاه المطورين المصريين باستثماراتهم إلى السوق السعودي، فإن السوق السعودي كان في الماضي يقتصر على تقسيم الأراضي وبيعها ولكن في الوقت الحالي هناك تطوير حقيقي.

وواصل: أرى أننا في السوق المصري لدينا مطورون بخبرات كبيرة جداً لذلك توجهوا إلى السوق السعودي بتلك الخبرات التي يحتاجها السوق هناك.