للشراء والاستثمار في الذهب.. تعرف على الأسعار العالمية والمحلية للذهب


الاثنين 15 يناير 2024 | 04:51 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
نهال اللهيبي

ارتفع سعر الأونصة العالمية مع بداية الأسبوع بدعم من التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط الأمر الذي يزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق، هذا بالإضافة إلى استمرار التوقعات في الأسواق أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض الفائدة في وقت مبكر هذا العام.

سعر الذهب في مصر

بينما يشهد سعر الذهب في مصر فترة من عدم الاستقرار وعدم وضوح الاتجاه وذلك في ظل المخاوف في الأسواق من الأوضاع الاقتصادية الحالية بالإضافة إلى متابعة الأسواق لتأثير صدور الشهادات البنكية بعائد 27% على الطلب على الذهب.

سعر الأونصة العالمية

أغلق سعر الأونصة العالمية تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 2050 دولار للأونصة، ولكن مع بداية الأسبوع ارتفع الذهب واستقرت تداولاته فوق المستوى 2050 دولار للأونصة بدعم من الأداء الإيجابي الذي سجله الذهب الأسبوع الماضي.

الذهب

يستهدف الذهب حالياً المستوى 2065 دولار للأونصة وفي حال اختراقه لأعلى يتجه إلى المستوى 2080 دولار والذي لم يحقق أي اغلاق فوقه حتى الآن، وفي حال النجاح في تجاوز هذا المستوى يستهدف المستوى 2100 دولار للأونصة الذي يعد المستهدف الرئيسي.

سعر الذهب بالسوق المحلي

يشهد سعر الذهب بالسوق المحلي استقرار حالياً وتداولات محدودة حول المستوى 3280 جنيه للجرام عيار 21 بعد تذبذب في تحركاته خلال الجلسات القليلة الماضية، حيث اختبر تصحيح سلبي خلال الأسبوع الماضي ولكنه لم يستمر لفترة طويلة قبل أن يعود السعر إلى التعافي سريعا ما يدل على قوة الاتجاه الصاعد.

وفي حال استقر السعر على الصعود بشكل واضح يستهدف أعلى مستوى سجله عند 3330 جنيه للجرام.