78 شادرا لمعارض" أهلا رمضان" في القاهرة والصعيد استعدادا لشهر رمضان


الاثنين 15 يناير 2024 | 01:15 مساءً
أسعار السلع الأساسية
أسعار السلع الأساسية
آية حرب

تكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية، جهودها في المحافظات استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم، من خلال زيادة ضخ السلع الأساسية بكافة المنافذ لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة والحرة، وذلك بجانب التنسيق مع الغرف التجارية لإقامة معارض " أهلا رمضان " بمختلف المحافظات والتي ستنطلق منتصف فبراير المقبل ولمدة شهر.

توفير السلع الأساسية استعدادا لشهر رمضان

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية بتوفير احتياطي استراتيجي يتخطى الـ 6 أشهر لبعض السلع الأساسية، منوها إلى التعاون مع الشركات المنتجة والموزعين من أجل استمرار توفير السلع الغذائية بالمنافذ سواء التابعة للوزارة وكذلك السلاسل التجارية والقطاع.

وأضاف وزير التموين أن الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية ستشارك في معارض أهلا رمضان بالمحافظات، بالإضافة إلى المعرض الرئيسي مع تكثيف المعروض لتلبية احتياجات المواطنين خاصة في المناطق النائية والحدودية عبر المنافذ الثابتة والمتنقلة.

معرض أهلا رمضان 2024 في المحافظات

من جانبه، قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه سيتم إقامة معرض رئيسية بكل محافظة وبحد أدنى 3 معارض إضافية فضلًا عن الشوارد والسيارات المتنقلة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

وأوضح حسنين أن الشركة القابضة ستوفر كوبونات سلعية بفئات مختلقة وطرحها للشراء من جانب المواطنين أو الجهات الراغبة في توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتي.

وقال من محمد الباهي العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين، إنه سيتم إقامة 65 شادرا لمعارض" أهلا رمضان" في القاهرة بالإضافة 13 محافظة بالوجه القبلي متواجدة بها الشركة، موضحًا أنه سيتم ضخ 1000 ذبيحة بالإضافة إلي كميات تتراوح بين 600 و1000 طن لحوم مجمدة خلال شهر رمضان للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأوضح خلال جولة على أحد مخازن الجملة بمنطقة الهرم بالجيزة لمتابعة توافر وضخ السلع الأساسية، أن الشركة المصرية تعمل على توفير المقررات التموينية لنحو 27 مليون مواطن علي مستوى المحافظات المتواجدة عبر 14 ألف بدال تمويني و4 آلاف منفذ جمعيتي، فضلًا عن 151 فرع تجزئة تابع للشركة، منوها إلى أن 80 ٪ من فروع الشركة تتعامل بالفاتورة الإلكترونية حيث من المتوقع تعميمها بنهاية العام الجاري.