مذيع مصري يُحرج مسؤول أمريكي على الهواء


الاحد 14 يناير 2024 | 10:23 مساءً
عمرو عبد الحميد
عمرو عبد الحميد
العقارية

أحرج الإعلامي عمرو عبدالحميد، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكي صامويل وربيرج، والذي قال إن ما حدث على مدار 100 يوم في غزة، يأتي كرد فعل على ما قامت به حماس يوم 7 أكتوبر الماضي.

وردا على سؤال حول ما إذا كان الرد الإسرائيلي متوازنًا مع ما قامت به حماس في 7 أكتوبر، مطالبًا بـ"إجابة منطقية قدر الإمكان".

وقال "وربيرج" إن حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية، ليسأله الإعلامي: "هل هذا مبرر لا يزال منطقيًا؟؟ العالم كله لا يصدق هذا الكلام".

وأضاف "عبد الحميد" : الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال إن هناك القصف العشوائي على غزة تسبب في مقتل المئات والآلاف، وأنت تقول أنهم يستخدمون المدنيين كدروج بشرية، ثم سأل عبد الحميد: "هل أنت متحدث باسم الخارجية الأمريكية أم الإسرائيلية؟".

وأكمل: "أنت تبرر قتل عشرات الآلاف، أكثر من 24 ألف شهيد فلسطيني سقطوا نتيجة القصف الإسرائيلي، وأنت تتحدث كأنهم كانوا تستخدمهم حماس"، والرئيس بايدن يقول "قصف عشوائي"، وبالتالي يجب أن تتفقوا.

ورد المتحدث بأنه لا يبرر قصف المدنيين، معقبًا: "إسرائيل - مقارنة بما فعلته حماس في 7 أكتوبر - لا تقصف وتستهدف المدنيين عن قصد، بل تحاول أن تتخذ رد الفعل المناسب لتلك الهجمات"، بحسب تعبيره.