الأجواء تشتعل في اليمن.. الطيران الحربي الأمريكي يحلق بكثافة


الاحد 14 يناير 2024 | 09:49 مساءً
العقارية

قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، إن الطيران الحربي الأميركي يحلق بكثافة في المجال الجوي لليمن وفي المناطق الساحلية.

وأكد المتحدث باسم الحوثيين، أن تحليق مكثف لطيران العدو الأمريكي على مقربة من الأجواء اليمنية والمناطق الساحلية هو انتهاك سافر للسيادة الوطنية.

وأضاف في تغريدة من حسابه علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "وعلى رأس مائة يوم من العدوان الإسرائيلي على غزة نؤكد أن الإجراءات العدائية من قبل أمريكا ضد اليمن لن تمنع القوات المسلحة عن مواصلة تنفيذ التزامها الديني والإنساني والأخلاقي الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالاستمرار في استهداف السفن التابعة لكيان العدو والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة".

 الغارات الأمريكية البريطانية على الحوثيين

واستهدفت غارات أمريكية بريطانية، اليوم الأحد، مدينة الحديدة في غرب اليمن، وفق ما أفاد إعلام تابع للحوثيين الأحد، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وأفاد الإعلام الحوثي، باستهداف الطيران الأمريكي البريطاني لجبل جدع بمديرية اللحية في الحديدة.

تأتي الغارات الأمريكية البريطانية بعدما أكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج أن "الضربات في اليمن لن تكون الأخيرة ولن نتردد"، لافتا إلى أن الضربات رسالة للحوثيين بضرورة وقف هجماتهم فورا.

استهداف 60 هدفا حوثيا في اليمن

وطالت الهجمات الأمريكية البريطانية خلال اليومين الماضيين أكثر من 60 هدفًا في 6 محافظات يمنية طالت مواقع تخزين عسكرية للحوثيين، فضلا عن مواقع للرادار ومراكز تصنيع وتخزين للدورن والصواريخ.