هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول وتحذيرات عاجلة من الساعات المقبلة


الاحد 14 يناير 2024 | 08:14 مساءً
سقوط أمطار
سقوط أمطار
العقارية

 شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، هطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول على شرق المحافظة، تزامنا مع نوة الفيضة الكبرى.

وأعلن اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارا من يوم الأربعاء استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

هطول أمطار غزيرة

وأكد رئيس الصرف الصحي في الإسكندرية، أن من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية أمطارا تبدأ من فترة الظهيرة تكون متوسطة الشدة على فترات متقطعة.. يصاحب ذلك نشاط للرياح تصل سرعتها إلى 50-70 كم/س مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط (2.5-3.5) متر.

وأشار إلى رفع درجات الاستعداد وتنتشر السيارات والبدلات وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات ويتم وقف الإجازات وبدل الراحات ويتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشكلات بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد تمركز ١٨٢ سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها.

وشدد على جميع العاملين الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات لرفع أي مخلفات تجرفها مياه الأمطار.

كما شدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل علي حلها فورا، وعلي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.