عودة ارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف توقعات حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع


الاحد 14 يناير 2024 | 07:40 مساءً
حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع
حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع
أحمد رجب

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، النشرة الأسبوعية لتفاصيل حالة الطقس من اليوم الأحد 14 يناير 2024 إلى السبت 20 من نفس الشهر، والتي من المتوقع أن تشهد شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة أحيانًا يومي الخميس والجمعة.

حالة الطقس في مصر

ولفتت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن حالة الطقس خلال أسبوع تشهد أجواء مائلة للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أخبار الطقس في مصر

وأشارت إلى أن حالة الطقس تكون شديدة البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.

حالة الطقس اليوم 

ونوهت الأرصاد إلى أن حالة الطقس اليوم الأحد 14 يناير تشهد فرص أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس غدا في مصر

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدًا الإثنين 15 يناير أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تكون خفيفة يوم الأربعاء على السواحل الشمالية الغربية.

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من يوم الأربعاء 17 يناير، من المتوقع أن تشهد حالة الطقس ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح من 2:4 درجة مئوية؛ ليسود طقس شتوي مائل للدفء نهاراً شديد البرودة ليلاً.

درجات الحرارة في مصر

ويكون متوسط درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال حالة الطقس الفترة المقبلة على مناطق الجمهورية على النحو التالي:-

القاهرة الكبرى والوجه البحري 18- 23 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 18- 22 درجة مئوية.

شمال الصعيد 18- 23 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 23- 26 درجة مئوية.