بلتون تطلق صندوق «سبائك» للذهب بالشراكة مع إيفولف انفستمنت


الاحد 14 يناير 2024 | 11:13 صباحاً
شركة بلتون المالية القابضة
شركة بلتون المالية القابضة
محمد مكاوي

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، أن الشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار، تولت إدارة صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في الذهب “سبائك”.

يهدف صندوق سبائك، والذي تم تأسيسه بالشراكة بين شركة إيفولف انفستمنت وشركة بلتون سيكيوريتيز هولدينج، إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، إلى الاستثمار المباشر في الذهب عيار 24 قيراطا بدرجة نقاء .999 ويستهدف الصندوق استثمار 10 مليون جنيه من خلال طرح 100 ألف وثيقة، بقيمة اسمية للوثيقة 100جنيه.

بلتون تطلق صندوق «سبائك» للذهب بالشراكة مع إيفولف انفستمنتبلتون تطلق صندوق «سبائك» للذهب بالشراكة مع إيفولف انفستمنت

وقد قامت الجهات المؤسسة بالاكتتاب في الصندوق بمبلغ 5 ملايين جنيه.

ويعد الهدف الرئيسي من إطلاق الصندوق هو تقديم وسيلة مبتكرة وأمنه للاستثمار في الذهب داخل مصر في ظل تزايد الطلب العالمي على الاستثمار في الذهب كوسيلة فعالة للتحوط من التضخم وتقلبات اسعار الصرف، بالإضافة إلى توفير فرصة للمستثمرين لتنويع محافظهم الاستثمارية. ولضمان أقصى قدر من الأمان والحماية لأصول الصندوق، يتم التأمين على سبائك الذهب الموجودة داخل الصندوق وتخزينها من قبل شركة إيجي كاش، وهي مؤسسة مالية متخصصة ومملوكة للبنك المركزي المصري.

وقد صرحت داليا شفيق، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار قائلة: ” يسعدنا أن نعلن عن إضافة فئة أصول جديدة إلى قائمة منتجاتنا الاستثمارية وذلك عن طريق تقديم أداة متميزة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب بطريقة ميسرة مع ضمان أن الذهب المستثمر فيه على أعلى مستويات النقاء ويتم تخزينه والتأمين عليه بواسطة مؤسسة مالية كبرى”.

بلتون تطلق صندوق «سبائك» للذهب بالشراكة مع إيفولف انفستمنتبلتون تطلق صندوق «سبائك» للذهب بالشراكة مع إيفولف انفستمنت

وأعرب خليل البواب، رئيس الأسواق المحلية والإقليمية لشركة بلتون المالية القابضة عن سعادته بالتعاون مع شركة إيفولف انفستمنت لإطلاق صندوق بلتون” إيفولف للاستثمار في الذهب – سبائك”، حيث اعتبر أن هذه الشراكة تعد خطوة مهمة وبارزة في المجال المالي في مصر بتقديم منتج مبتكر للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في الذهب والذي يعد من أكثر الأصول استقرار وحفظا للقيمة على المدى الطويل. ومن خلال الجهود المشتركة للشركتين تستهدف الشركتين تقديم المزيد من الفرص الاستثمارية والمساهمة في نمو وتنوع سوق المال المصري.

كما اضاف البواب ان صندوق الذهب “سبائك” يتماشى مع استراتيجيه بلتون الإدارة صناديق الاستثمار التي تستهدف تقديم العديد من إصدارات صناديق الاستثمار لتتناسب مع احتياجات المستثمرين المتنوعة واهدافهم الاستثمارية. وبعد “سباتك” ثاني صندوق يتم اطلاقه بعد صندوق B-Secure، الذي يستثمر في أدوات الدين بالجنيه المصري بحجم يزيد عن ١٫٦ مليار جنيه مصري حالياً.

عقب سامح الترجمان، الرئيس التنفيذي لشركة إيفولف للاستثمارات، قائلاً: “تمثل الشراكة مع بلتون أول خطوة هامة على مساؤ الشركة الاستراتيجية طويلة الأجل لانها تعمل على تقديم حول مبتكرة إلى سوق المال.