أسقع ساعات طوبة.. أمطار غزيرة ورعدية تضرب 6 محافظات غدًا.. بيان رسمي من «الأرصاد»


السبت 13 يناير 2024 | 09:04 مساءً
أمطار غزيرة ورعدية تضرب 6 محافظات غدا
أمطار غزيرة ورعدية تضرب 6 محافظات غدا
أحمد رجب

كشفت الأقمار الصناعية، استمرار تكون السحب الممطرة على السواحل الشمالية وشمال وشمال غرب الدلتا وخاصة الإسكندرية وشمال البحيرة وتقترب من سواحل شمال الدلتا.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار الأجواء الباردة، وسط نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية تقلبات الطقس شمال البلاد بسبب نوة الفيضة الكبرى، التي تتسبب في انخفاض درجات الحرارة والأمطار الغزيرة وارتفاع الأمواج

أماكن سقوط الأمطار غدا الأحد

توقعت خرائط الطقس أن المحافظات التي تتعرض لسقوط الأمطار الغزيرة (الإسكندرية- مطروح- البحيرة- كفر الشيخ- دمياط- بورسعيد)، على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تصل الأمطار إلى محافظات جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية .

وناشدت الأرصاد الجوية عدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية في الشوارع أثناء سقوط الأمطار والاحتماء في مداخل العقارات، وعدم القيادة إلا في الضرورة القصوى، وتهدئة السرعة وتشغيل المساحات بصورة مستمرة.

حالة الطقس غدا

الطقس غدا يميل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلا وخلال ساعات الصباح الأولى، حيث تسود أجواء شديدة البرودة على أغلب الأنحاء، وسط تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

حالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.