«كلمة القضاء ستسير علينا».. تفاصيل جديدة عن حالة الفنان عادل أمام | فيديو


السبت 13 يناير 2024 | 08:18 مساءً
عادل إمام
عادل إمام
العقارية

 كشف خالد الأشوح، محامي الفنان عادل إمام، آخر تطورات الحالة الصحية للزعيم، بعد الشائعات التي ترددت مؤخرا بشأن مرضه.

تفاصيل جديدة عن حالة الفنان عادل أمام

وأكد خلال تصريحات تلفزيونية، ”: الزعيم عادل إمام بصحة جيدة ويعيش حياته بشكل طبيعي،  موضحًا تفاصيل الخلاف بين الزعيم ومصلحة الضرائب، «أن الفنان سدد ضريبة الأرباح التجارية بشكل طبيعي، ولكن قانون الضرائب استحدث القيمة المضافة وأخضع الأعمال الفنية للقيمة المضافة».

وتابع خالد الأشوح ، " أن الخلاف بيننا وبين الضرائب أن الأعمال الفنية التي صورت في مدينة الإنتاج الإعلامي بالمنطقة الحرة لا تخضع للقيمة المضافة، لأن هناك بروتوكول بين وزارة المالية ونقابة المهن التمثيلية أن الأعمال التي تتم بالمنطقة الحرة بالإنتاج الإعلامي أو إذا كان المنتج أجنبيا من خارج مصر يتمتع بجنسية أخرى لا تخضع للقيمة المضافة، وهذا محل الخلاف مع الضرائب".

وأوضح: "هناك 3 أعمال سنة 2017 و2018 و2019 مسلسلات عوالم خفية وعفاريت عدلي وفلانتينو، طبقوا عليها ما يقرب من 6 مليون جنيه ضريبة قيمة مضافة، ونحن قمنا بالرد بأننا سددنا الضرائب ولا نخضع للقيمة المضافة وتقدمنا بلجنة الطعن للمأمورية ولجأنا الي محكمة القضاء الإداري والدائرة 28 ستنظر الطعن يوم 28 يناير الجاري".

وتابع: "استفدنا كل الوسائل مع مصلحة الضرائب لذلك لجأنا لمحكمة القضاء الإداري، وقبل ذلك لم تكن هناك أي مشكلات سابقة مع الضرائب".

رد فعل الزعيم عادل إمام

وعن رد فعل الزعيم عادل إمام عن خلاف الضرائب، علق: "الراجل معملش حاجة وقال لو ليهم حق يخدوه ملهمش حق خلاص وكلمة القضاء ستسير علينا جميعا".