بعد قرار الإعفاء.. ننشر إجراءات التظلم على مخالفات المرور 2024 بالمجان


السبت 13 يناير 2024 | 06:58 مساءً
مخالفات المرور
مخالفات المرور
العقارية

التظلم على مخالفات المرور 2024، أصدر النائب العام قرارا بشأن إعفاء كافة المواطنين من دفع مقابل خدمة التظلم على المخالفات المرورية في حالة ما إذا أسفر فحص التظلم عن تسجيل المخالفة بطريق الخطأ أو عدم صحتها أو كون المخالفة غير خاصة بالسيارة محل التظلم.

إجراءات التظلم على مخالفات المرور 2024

الدخول إلى موقع النيابة العامة اضغط هنا.

اختر على أيقونة التظلمات.

اختر نوع التظلم رخص «المركبات- القيادة».

- ادخل البيانات المطلوبة في الخانات المحددة.

- ستظهر جميع المخالفات المستحقة على المركبة وقيمة الحد الأدنى والأقصى للغرامة المستحقة.

- تحديد التظلم وسببه ثم اضغط على أيقونة “تظلم”.

- ادخل بياناتك الشخصية في الخانات المخصصة.

- اتباع الخطوات المقررة على الموقع.

- يتم إرسال نتيجة التظلم في رسالة قصيرة على رقم الهاتف المحمول الذي قمت بإدخاله خلال 72 ساعة.

إعفاء المواطنين من دفع مقابل خدمة التظلم على المخالفات المرورية

وكان النائب العام قد أصدر قرارا بإعفاء كافة المواطنين من دفع مقابل خدمة التظلم على المخالفات المرورية في حالة ما إذا أسفر فحص التظلم عن تسجيل المخالفة بطريق الخطأ أو عدم صحتها أو كون المخالفة غير خاصة بالسيارة محل التظلم.

وتضمن نص بيان النيابة العامة ؛ في ضوء حرص النائب العام المستشار محمد شوقي على الاستماع إلى شكاوى ومقترحات المواطنين، وفي إطار ما تقدمه النيابة العامة من خدمات إلكترونية، وتيسيرًا على المتعاملين معها بنيابات المرور المختلفة بجميع المحافظات؛ وجه بإعفاء كافة المواطنين من دفع مقابل خدمة التظلم على المخالفات المرورية في حالة ما إذا أسفر فحص التظلم عن تسجيل المخالفة بطريق الخطأ أو عدم صحتها أو كون المخالفة غير خاصة بالسيارة محل التظلم.

وأكدت النيابة العامة بأن آليات تقديم خدمة التظلم على مخالفات المرور هي (موقع النيابة العامة ppo.gov.eg - نيابات المرور بجميع محافظات الجمهورية - مكاتب البريد المصري آلية العام.

خطوات التظلم على المخالفات المرورية

ولتقديم التظلم على مخالفات المرور، يجب الدخول إلى موقع النيابة العامة عبر الرابط ثم الضغط على نيابات المرور وبعد ذلك الضغط على التظلم واختيار التظلم على رخص المركبات أو القيادة واستكمال الإجراءات لتقديم التظلم مجانا في حالة أن المخالفة بطريق الخطأ أو أن المخالفات لا تخص السيارة المقدم عليها التظلم أو في حالات عدم صحتها.