بعد توجيهات الرئيس للحكومة.. موعد زيادة المرتبات والمعاشات 2024


السبت 13 يناير 2024 | 06:09 مساءً
موعد زيادة المرتبات والمعاشات
موعد زيادة المرتبات والمعاشات
العقارية

زيادة المرتبات والمعاشات، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك تكليفًا رئاسيًا بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن تحسين الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي مرة أخرى؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان.

رفع الأجور والمعاشات

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم السبت، أشار الوزير إلى حرصه على إطلاق حوار مجتمعي حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2024-2025؛ لتحديد أولويات الإنفاق العام؛ بما يتوافق مع المستهدفات الاستراتيجية للجمهورية الجديدة.

زيادة المرتبات والمعاشات

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لجمعية الضرائب المصرية، التي يرأسها الدكتور أحمد شوقي، بحضور الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، وأنور فوزي رئيس مصلحة الضرائب العقارية، ورشا عبد العال القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وهشام الرجال مستشار رئيس شركة سوميد، رئيس القطاع المالي.

زيادة برامج الحماية الاجتماعية والمعاشات

من جانبه كشف الإعلامي مصطفى بكري قرارات وتوجهات الدولة خلال الفترة المقبلة، والتي على رأسها زيادة المرتبات وبرامج الحماية الاجتماعية والمعاشات.

وتابع مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد: «الرئيس السيسي وجه الحكومة بزيادة الرواتب والمنح لكافة الفئات المعنية ومنها أصحاب المعاشات وتكافل وكرامة والموظفين وغيرهم.»

موعد زيادة المرتبات والمعاشات بعد توجيهات الرئيس السيسي

وأشار الإعلامي مصطفى بكري إلى أن زيادة المرتبات تعتبر تعويضا للمواطنين عن غلاء الأسعار، وأن موعد تنفيذ تلك الإجراءات لا يزيد عن شهر أبريل 2024.