الحكومة تخطط لتشييد منطقة لوجستية باستثمارات 50 مليون دولار خلف ميناء سفاجا البحري


السبت 13 يناير 2024 | 12:17 مساءً
المناطق اللوجستية
المناطق اللوجستية
العقارية

تخطط الحكومة، لتشييد منطقة لوجستية باستثمارات 50 مليون دولار، خلف ميناء سفاجا البحري، لتكون مركزاً لتجميع وتفريغ البضائع من وإلى القطار الكهربائي السريع الذي سيلعب حلقة الوصل بين موانئ البحرين الأحمر والمتوسط، وذلك بحسب مصدرين في تصريحات صحفية.

وتنفذ الحكومة، شبكة القطارات السريعة، من خلال تحالف مكوّن من شركات مصرية وألمانية بقيادة "سيمنز للنقل" الألمانية، بالتحالف مع شركتي "المقاولون العرب"، و"أوراسكوم للإنشاء"، تشمل ثلاثة خطوط متكاملة بإجمالي أطوال يبلغ 1,825 كيلومتراً.

وقال  المصدر أن المساحة المبدئية المقترحة للمنطقة اللوجستية التي ستمولها الحكومة تصل إلى 100 فدان، وجاري التنسيق بين محافظة البحر الأحمر، والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، لنقل ملكية الأراضي ووضع التصميمات النهائية للمشروع، والذي يستهدف إطلاق العمل به بالتوازي مع بدء مجموعة موانئ أبوظبي تنفيذ البنية الفوقية لمحطة سفاجا 2.

ووقعت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر وتحالف شركات موانئ أبوظبي، ديسمبر الماضي، العقد النهائي الخاص ببناء وتطوير محطة متعددة الأغراض "سفاجا 2" بميناء سفاجا البحري، لمدة 30 عاماً، بمساحة 810 آلاف متر مربع تقريباً، مع رصيف بطول 1100 متر، وعمق 17 متراً.