قرار مفاجئ من شركة تسلا بشأن تخفيض أسعار سيارتها


السبت 13 يناير 2024 | 11:38 صباحاً
مصنع تسلا
مصنع تسلا
العقارية

أعلنت شركة تسلا تخفيض أسعار سيارتها في الصين مجددا، مع سعيها للحفاظ على مبيعاتها في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فقد تقرر خفض السعر المبدئي لسيارة تسلا السيدان "موديل 3" بحوالي 5.9% إلى 245.9 ألف يوان (34.3 ألف دولار)، بينما تراجع سعر السيارة الرياضية متعددة الأغراض "موديل واي" 2.8% عند 258.9 ألف يوان (36.4 ألف دولار).

 وقالت شركة تسلا يوم الخميس إنها ستعلق معظم إنتاج السيارات في مصنع لها بالقرب من برلين في الفترة من 29 يناير إلى 11 فبراير، مشيرة إلى نقص المكونات بسبب التحولات في مسارات الشحن على خلفية الصراع المسلح في البحر الأحمر.

والشركة الأمريكية لتصنيع المركبات الكهربائية هي أول شركة تفصح عن تعطل إنتاجها بسبب الاضطرابات. وحذرت شركات كثيرة مثل شركة جيلي، ثاني أكبر شركة تصنيع سيارات في الصين من حيث المبيعات، وأيكيا من تعطل الشحنات.

وقالت تسلا في بيان "الصراعات المسلحة في البحر الأحمر والتحولات المرتبطة بها في مسارات النقل بين أوروبا وآسيا عبر رأس الرجاء الصالح لها أيضا تأثير على الإنتاج في جروينهايد".

وفي 5 يناير الجاري، قررت شركة تسلا سحب 1.6 مليون سيارة في الصين لتحديث برمجية تحمل "مخاطر على السلامة"، في ضربة قاسية للشركة المصنعة الأميركية، التي تفوقت عليها منافستها الصينية "بي واي دي" في مبيعات السيارات الكهربائية.

وقالت هيئة تنظيم السوق الصينية الجمعة إن عملية السحب هذه تهدف إلى تصحيح عيوب في البرمجيات الخاصة بأنظمة المساعدة على القيادة، وكذلك في أنظمة قفل باب السيارة.

ويتعلق هذا الإجراء بدفعتين من السيارات المنتجة بين عامي 2014 و2023، ويتضمن إجمالي 1.6 مليون سيارة من طراز "إس".