للشراء والاستثمار تعرف على التوقعات العالمية والمحلية لأسعار الذهب


الجمعة 12 يناير 2024 | 10:24 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
نهال اللهيبي

يعود سعر الأونصة العالمية  إلى الارتفاع بدعم من التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، ليزداد الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق العالمية، ليعوض ذلك الخسائر التي سجلها الذهب يوم أمس بسبب بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع.

سعر الذهب في مصر

أما عن سعر الذهب في مصر فقد عاد إلى الارتفاع منذ جلسة الأمس متأثراً بأخبار التحرك العسكري للولايات المتحدة وبريطانيا ضد جماعة الحوثي في اليمن، ليستكمل الذهب المحلي الارتفاع مع بداية جلسة اليوم وسط ترقب لحركة الأونصة العالمية لمعرفة مدى تأثير هذه الأحداث عليها، ومدى دعمها للسعر المحلي.

انخفاض سعر الأونصة العالمية

نجح مستوى الدعم عند 2015 دولار للأونصة أن ينهي انخفاض سعر الأونصة العالمية يوم أمس، لتسجل أدنى مستوى في شهر عند 2013 دولار للأونصة قبل أن تنعكس حركة السعر لأعلى لتسجل اليوم أعلى مستوى عند 2040 دولار للأونصة.

الآن يحاول السعر كسر منطقة المقاومة عند 2040 – 2050 دولار ثم استهداف مستوى المقاومة 2065 دولار ومن بعده المستوى الهام عند 2080 دولار للأونصة.

أسعار الذهب في مصر

فقد أنهت أسعار الذهب في مصر التصحيح السلبي يوم أمس عند المستوى 3170 جنيه للجرام عيار 21 ليبدأ من هذا المستوى الارتفاع ويغلق جلسة الأمس عند 3220 جنيه للجرام، واليوم يحاول السعر الاستمرار في الارتفاع مع ترقب لحركة الأونصة العالمية.

حركة الذهب

بشكل عام كان التذبذب هو المسيطر على حركة الذهب خلال فترة التصحيح التي شهدها، وفي حال استقر السعر على الصعود بشكل واضح يستهدف المستوى 3300 جنيه ثم أعلى مستوى سجله عند 3330 جنيه للجرام.