أسعار الذهب في مصر تعاود الصعود مدعومة من توتر الأوضاع بالشرق الأوسط.. تفاصيل


الجمعة 12 يناير 2024 | 09:13 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
نهال اللهيبي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر بدعم من ارتفاع سعر الأونصة العالمية في ظل التوترات الحالية في الشرق الأوسط، الأمر الذي دفع سعر الذهب إلى انهاء التصحيح السلبي يوم أمس ليعكس حركته إلى الصعود.

سعر الذهب عيار 21

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً جلسة اليوم الجمعة عند المستوى 3220 جنيه للجرام ليتداول عند 3230 جنيه للجرام، يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس بمقدار 35 جنيه ليغلق عند المستوى 3220 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3185 جنيه للجرام.

الذهب

يوم أمس سجل الذهب أدنى مستوى عند 3170 جنيه للجرام لينهي حركة التصحيح السلبي عند هذا المستوى ويعكس حركته إلى الصعود بدعم من ارتفاع سعر الأونصة العالمية في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن بعد الضربات العسكرية من الولايات المتحدة وبريطانيا إلى جماعة الحوثي في اليمن.

البنوك المصرية.. البطاقات الائتمانية

من جانب آخر قامت عدد من البنوك المصرية بتخفيض حدود البطاقات الائتمانية في التعاملات الدولية لتصل إلى 50 دولار شهرياً، وهو الأمر الذي زاد من المخاوف بشأن شح العملة الصعبة لدى البنوك.

خفض سعر صرف الجنيه

بينما تستمر التوقعات بخفض سعر صرف الجنيه الرسمي مقابل الدولار في التزايد، خاصة أن العديد من الأخبار تشير أن صندوق النقد الدولي يطالب بخفض سعر الصرف لتفعيل برنامج اقراض مصر وزيادة قيمة القرض من 3 مليار إلى 6 مليار دولار.

صندوق النقد الدولي

من جهة أخرى توقعت وكالة بلومبرغ إنتلجنس أن يطالب صندوق النقد الدولي بخفض قيمة الجنيه المصري بنسبة 30% مقابل الدولار، كشرط لاستكمال برنامج الإقراض.

الدولار

هذا وسجلت العقود الآجلة للجنيه المصري الغير قابلة للتسليم انخفاض إلى 39.7 جنيه مقابل الدولار لأجل 3 أشهر، بينما انخفضت العقود لأجل 12 شهر إلى 48.9 جنيه للدولار.