هيئة قناة السويس: انخفاض إيرادات القناة بنسبة 40%


الجمعة 12 يناير 2024 | 10:38 صباحاً
قناة السويس
قناة السويس
العقارية

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، إن إيرادات قناة السويس حققت انخفاضًا بنسبة 40% منذ بداية العام مقارنة بعام 2023، بعد أن أدت هجمات الحوثيين في اليمن على سفن إلى تحويل مسار إبحارها بعيدا عن هذا الممر.

تراجع حركة عبور السفن

وأضاف ربيع في تصريحات تليفزيونية في ساعة متأخرة من مساء الخميس، أن حركة عبور السفن تراجعت 30% في الفترة من الأول من يناير إلى 11 من الشهر نفسه على أساس سنوي.

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، من جهتها، إن الوضع في قناتي السويس وبنما تحت السيطرة إلى حد ما وينبغي ألا يؤدي إلى تأثير كبير على الأسعار.

وحسب بيان هيئة قناة السويس على منصة إكس، قال الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة إن "التعاقد يعد نقطة تحول رئيسية لبدء العمل الفعلي خلال الفترة المقبلة لتقديم خدمات جمع المخلفات للسفن العابرة لقناة السويس والتخلص الآمن منها تحت إشراف شركة آنتيبوليوشن إيجبت والتعاون مع هيئة موانئ البحر الأحمر والشركة المصرية للتوريدات والأشغال البحرية".

توقيع عقد لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات

وأضافت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، أنه جرى توقيع عقد لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بين شركة آنتيبوليوشن إيجيبت التابعة للهيئة وهيئة موانئ البحر الأحمر والشركة المصرية للتوريدات والأشغال البحرية التابعة لوزارة النقل بهدف جمع مخلفات السفن العابرة لقناة السويس والتخلص الآمن منها.

ولفت الفريق ربيع أن الاتفاق يتيح حل إشكالية العديد من المقاولين العاملين في مجال جمع المخلفات من السفن العابرة.