أول تعليق من أحمد موسى بعد شائعة تحصيل رسوم إضافية بمعبر رفح


الاربعاء 10 يناير 2024 | 10:10 مساءً
الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
العقارية

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه لا يوجد تحصيل رسوم إضافية بمعبر رفح، وأن ما ينشر أكاذيب من البعض، وهناك بيان رسمى يكشف الحقيقة.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن من يتعرض لـ مطالب بشأن تحصيل رسوم إضافية، عليه ان يقدم شكوى، وأن الجميع على معبر رفح متواجدين طوال الوقت.

ولفت إلى أن الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أكد أنه عبر معبر رفح حتى هذه اللحظة أكثر من 15 ألف شخص من مزدوجي الجنسية ومن القادمين إلى مصر لأسباب قانونية تخصهم والمرضى والجرحى والمرافقين واقتربنا من 20 ألف حتى الآن".

وتابع أن الهيئة لاحظت خلال الأيام الماضية أن بعض الأكاذيب والشائعات التي يجرى تداولها على بعض صفحات التواصل الاجتماعي ووقع فيها عدد من الصحف الغربية التي نشرت تقارير تزعم فيها وجود رسوم إضافية أو رشاوى على القادمين من قطاع غزة عبر منفذ رفح البري، وأن رئيس الهيئة للاستعلامات المصرية، ننفي هذا الأمر نفيا قاطعا، وذكرنا في بيان أصدرته الهيئة أن هذه الادعاءات لم تكن موفقة بأي حال من الأحوال ولم تكن مستندة إلى مصادر معلومة ولم يكن هناك أي نوع من أنواع التأكيد على أنها قد حدثت".