أرخص مقدم وتقسيط حتى 20 عامًا.. معلومات جديدة بشأن طرح شقق الإسكان 2024 لمحدودي الدخل بالإعلان الجديد


موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4

الاربعاء 10 يناير 2024 | 09:26 مساءً
شقق الإسكان 2024
شقق الإسكان 2024
العقارية

ينتظر المواطنون إعلان شقق الإسكان الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 4 لمحدودي ومنخفضي الدخل، حيث اقترب موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم فيما يلي موعد طرح شقق الإسكان الإعلان الجديد، كذلك كافة التفاصيل الجديدة بشأن أسعار الوحدات السكنية ونظام التقسط، وأماكن شقق الإسكان الجديدة في مختلف المحافظات.

موعد طرح شقق الإسكان الإعلان الجديد

وعن موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4 لمحدودي الدخل، تستعد وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري لطرح شقق سكن لكل المصريين 4 ضمن الإعلان الجديد في نهاية الرابع الأول من عام 2024 الجاري.

أي سيتم طرح شقق سكن لكل المصريين 4 في شهر مارس 2024 المقبل، وأن التقديم سيستمر لمدة شهر، ويمكن أن يتم مد التقديم لأسبوع أو أسبوعين بعد نهاية الشهر، بحسب ما سيتخذه صندوق الإسكان الاجتماعي وقتها.

أماكن شقق سكن لكل المصريين 4

وسيطرح صندوق الإسكان الاجتماعي شقق سكن لكل المصريين 4 في مختلف المحافظات بالمدن الجديدة، ومن أبرزها:

- أكتوبر الجديدة.

- 15 مايو الجديدة.

- مدينة بدر الجديدة.

- حدائق العاصمة الجديدة.

- مدينة العبور الجديدة.

- جزء في مدينة الخانكة الجديدة.

- حدائق أكتوبر (تحت دراسة وزارة الإسكان).

- الفيوم الجديدة.

- المنيا الجديدة.

- أسيوط الجديدة.

- غرب ناصر الجديدة.

- بني سويف الجديدة.

- أخميم الجديدة.

- سوهاج الجديدة.

- طيبة الجديدة.

- غرب قنا الجديدة.

- أسوان الجديدة.

- النوبارية الجديدة.

- برج العرب.

- مدينة السادات الجديدة.

- شرق بورسعيد الجديدة.

- شمال خليج السويس الجديدة.

أسعار شقق سكن لكل المصريين 4 ونظام السداد

يصل مقدم جدية الحجز في شقق سكن لكل المصريين 4 إلى 30 ألف جنيهًا، ونظام التقسيط على 20 سنة بفائدة 7.5%، وتأتي المساحات 65 مترًا وو75 مترًا، و90 مترًا، وسيكون سعر الوحدة السكنية بمساحة 90 مترًا حوالي 500 ألف جنيهًا قابلة لزيادة حتى 15%، تحسبًا لأي زيادة في أسعار مواد البناء.

وستكون أغلبية الوحدات السكنية بمساحة 90 مترًا، بمواصفات 3 غرف وريسبشن ومطبخ وحمام كاملة التشطيب، والاستلام بعد 3 سنوات. 

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4

وعن موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4، تتجهز وزارة الإسكان، متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى، لطرح إعلان جديد ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى مبادرة سكن كل المصريين 4، وذلك خلال الربع الأول من العام الجارى، 2024، وذلك عقب الانتهاء من حصر الأراضى الشاغرة في المدن والمحافظات تمهيدًا لطرحها على شركات المقاولات قبل بدء طرحها للمواطنين للحجز.

ومن المقرر أن يتضمن الإعلان المقبل الذى تستعد له وزارة الإسكان، عدد كبير من المدن والمحافظات منها محافظات الصعيد، ومحافظة الجيزة والقاهرة، ومحافظات الدلتا، وأبرز المدن المقرر أن يشهدها الإعلان، سوهاج الجديدة، وأسيوط الجددية، وأسوان الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وكذلك مدن حدائق العاصمة، وبدر، ومايو، فضلا عدد اخر من المحافظات.