وفد صناعي كويتي يبحث في مصر تعزيز التعاون الثنائي وزيادة الاستثمار


الاربعاء 10 يناير 2024 | 09:15 مساءً
العقارية

بحث وفد صناعي كويتي، مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع اللواء مختار عبداللطيف، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون الثنائي وزيادة الاستثمار في المجالات التجارية والصناعية كافة بين البلدين.

وقال رئيس الوفد نائب قطاع تنمية الصادرات الصناعية في الهيئة العامة للصناعة الدكتور سند العجمي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، عقب لقاء ضم ممثلي اتحاد الصناعات الكويتية وعدد من رجال الأعمال، إن هذه الزيارة تهدف للاطلاع على قدرات الهيئة العربية للتصنيع وإمكانياتها الصناعية في دعم مسار التنمية الصناعية عبر نقل التكنولوجيا وتعزيز البنية التحتية بين الجانبين.

وأضاف العجمي، أن الزيارة تسهم في تبادل الخبرات والممارسات الصناعية وتعمل على تحفيز التدريب والتطوير بين الجانب الكويتي والمصري، بالإضافة إلى بناء شراكة طويلة الأمد.

وأوضح أن اللقاء شهد توافقا على أهمية تعزيز التعاون في المجالات التجارية والصناعية كافة، بما يحقق الفائدة ويدعم الاقتصادين الكويتي والمصري.

من جانب آخر بحث الوفد أيضا الفرص الاستثمارية الواعدة لدى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في مصر، والخدمات والتسهيلات التي يقدمها الجهاز لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتذليل كل العقبات أمام المستثمرين.

وشارك سفير دولة الكويت لدى القاهرة غانم الغانم، في اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة العربية للتصنيع في مدينة القاهرة.