سهم «بي إتش إم كابيتال» الإماراتية يقفز 14% لليوم الرابع على التوالي


الاربعاء 10 يناير 2024 | 01:30 مساءً
سوق دبي المالي
سوق دبي المالي
محمد مكاوي

قفز سهم شركة "بي إتش إم كابيتال" للخدمات المالية المدرحة بسوق دبي المالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 14.92 بالمائة، بالغاً سعر 3.08 درهم.

ووفق بيانات السوق، شهد السهم تعاملات بحجم 153.559 ألف سهم بقيمة 472.961 ألف درهم توزعت على 4 صفقات، بحلول الساعة 1:20 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات.

وكان سهم سهم شركة "بي إتش إم كابيتال" للخدمات المالية قد صعد بالحد الأعلى المسموح به في آخر 3 جلسات من يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت الشركة في وقتٍ سابق أنه لا يوجد لديها أي معلومات جوهرية أو أخبار تشغيلية أو فنية تتعلق بعملياتها، ولم يتم الإفصاح عنها أو تبرير الارتفاع الحاصل على سهم الشركة.

جاء ذلك رداً على استفسار سوق دبي المالي من الشركة في 9 يناير/ كانون الثاني 2024، بشأن ارتفاع سهم الشركة لعدة جلسات متتالية.

وأعلنت شركة بي إتش إم كابيتال، خلال نوفمبر الماضي، حصولها على رخصة مزاولة خدمة البيع على المكشوف المنظم من سوق دبي المالي.

وتتيح الرخصة تقديم خدمة البيع على المكشوف المنظم للمستثمرين، حيث يمكنهم بيع أوراق مالية مدرجة في السوق وغير مملوكة لهم شريطة التعهد بردها للمقرض بناءً على اتفاقية إقراض واقتراض الأوراق المالية ووفقا للأحكام والضوابط التي وضعها السوق.

وحققت شركة "بي إتش إم كابيتال" للخدمات المالية، المدرجة في سوق دبي المالي نمواً في أرباحها خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، بنسبة 145 بالمائة لتصل إلى27 مليون درهم تقريباً.