ضبابية تسيطر على أسعار الذهب عالميًا ومحليًا.. تفاصيل


الاربعاء 10 يناير 2024 | 01:26 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
نهال اللهيبي

شهد سعر أونصة الذهب اليوم الأربعاء ارتفاعًا ملحوظًا، ولكن تظل التداولات بشكل عام عرضية يسيطر عليها التذبذب، يأتي هذا في ظل تركيز الأسواق على بيانات التضخم الأمريكية وعدم رغبة المستثمرين في اتخاذ مراكز جديدة قبل صدور هذه البيانات.

سعر الذهب في مصر

بينما شهد سعر الذهب في مصر تراجع خلال جلسة الأمس ليدخل في حركة تصحيح سلبية في ظل شكوك الأسواق في تراجع الطلب على الذهب بعد طرح شهادات الـ 27% خاصة أن مبادرة زيرو جمارك قد عملت على زيادة المعروض من الذهب.

سعر الأونصة العالمية

تستمر تداولات سعر الأونصة العالمية فوق المستوى 2025 دولار للأونصة والذي يمثل منطقة دعم حالية للسعر منذ أن فشل السعر في تحقيق اغلاق يومي تحت هذا المستوى منذ أكثر من 3 أسابيع.

الدولار الأمريكي

الاعتماد سيكون على تأثير بيانات التضخم على الدولار الأمريكي، وفي حال انخفض الدولار سيدفع هذا الذهب إلى الارتفاع ومحاولة اختراق المستوى 2065 دولار للأونصة ومن بعده استهداف المستوى 2100 دولار مرورا بمستوى المقاومة الهام 2800 دولار للأونصة. أما إذا تراجع الدولار يكسر السعر المستوى 2025 دولار ويستهدف المستوى 1985 دولار مرورا بمستوى الدعم 2015 دولار.

أسعار الذهب في مصر

فقد انخفضت أسعار الذهب في مصر يوم أمس وسجل أدنى مستوى عند المستوى 3200 جنيه للجرام عيار 21، الذي يمثل دعم حالياً للسعر دفعه إلى الارتداد لأعلى من جديد إلى المستوى 3230 جنيه للجرام.

سعر الذهب

اليوم عاد سعر الذهب إلى التذبذب من جديد مع بداية جلسة اليوم في ظل عدم وضوح الاتجاه، ولكن حتى الآن تدخل هذه التحركات ضمن نطاق التصحيح السلبي ويظل الاتجاه الصاعد هو المسيطر على تحركات السعر مع استهداف أعلى سعر سجله الذهب عند 3330 جنيه للجرام.