محمد الطاهر: قريبًا بدء تشغيل فندق مشروع أبراج المعادي Nile Pearl


15% نسبة الأجانب فى مبيعات السعودية المصرية للتعمير.. و23 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بنهاية 2023

الاربعاء 10 يناير 2024 | 11:54 صباحاً
المهندس محمد الطاهر
المهندس محمد الطاهر
صفاء لويس - أشرف العمدة

700 وحدة متنوعة جارى تسليمها بمشروعات الشركة.. ونتفاوض على تمويل بنكى لمشروع سنترال القاهرة الجديدة بقيمة 4.5 مليار جنيه

السعودية المصرية ضمن أكبر 5 مطورين مبيعًا بالساحل الشمالى خلال صيف 2023

السعودية المصرية تدرس فرصًا استثمارية بالسوق السعودى.. والقاهرة الجديدة والشيخ زايد والساحل الشمالى المناطق المستهدفة لتوسعاتها بالسوق المصرى

كشف المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير أن إجمالى المبيعات التعاقدية المحققة بنهاية عام 2023 بلغت نحو 23 مليار جنيه، موضحًا أن مبيعات الشركة لنفس المدة خلال العام الماضى بلغت 12 مليار جنيه، كما أن الشركة استهدفت نسب نمو بقدار 15% بنهاية العام الجارى.

وأضاف أن الطفرة فى المبيعات جاءت من خلال زيادة أسعار بعض منتجات الشركة فى المشروعات القائمة ولعل أهمها مشروع أبراج المعادي Nile Pearl، بالإضافة إلى مشروع الساحل الشمالى وتحديدًا مارينا 8، لتصبح الشركة ضمن أكبر 5 مطورين مبيعاً بمنطقة الساحل الشمالى خلال صيف 2023، مؤكدًا أن الشركة ملتزمة فى تنفيذ المشروعات الحالية فى التوقيت الزمنى المحدد، حيث قامت الشركة بضخ مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية الحالية.

وأشار الطاهر إلى أن الشركة حصلت على تمويل بنكى بقيمة مليار جنيه من البنك الأهلى المصرى لتمويل مشروعها (بلوڤير) بالعاصمة الإدارية، كما أنها تجرى مفاوضات للحصول على تمويل بنكى يخصص لمشروع سنترال القاهرة الجديدة بقيمة 4.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن استثمارات مشروع سنترال تتخطى الـ 18 مليار جنيه.

وأوضح أن الأسعار الخاصة بمنتجات الشركة ارتفعت بمقدار ما بين 60 إلى 100% حسب نوعية المنتج وطبيعة المشروع، وخاصة بعد أن شهد الشهر الأخير من العام الحالى زيادات بمقدار 10%، موضحًا أن الشركة تقوم بزيادة أسعار منتجاتها وفقًا لدراسات سوقية وطبيعة منتج وجودة وتكلفة تنفيذ وهذا يكون بشكل شهرى، كما أن نسبة مبيعات الشركة للأجانب بلغت نحو 15%.

ونوه إلى أن الشركة تستهدف الانتهاء من تسليم 700 وحدة سكنية متنوعة المساحات والنماذج بمختلف مشروعاتها الحالية، وتحديدًا فى مشروع جايد القاهرة الجديدة ومشروع دمياط الجديدة، وكذلك مشروع أبراج المعادى Nile Pearl، مؤكدًا أن هذا المشروع تم الانتهاء منه بالكامل ويجرى حاليًا الحصول على الموافقات النهائية لبدء تشغيل الغرف الفندقية من قبل العلامة التجارية العالمية هيلتون، ومن المقرر أن يتم البدء فى تشغيلها اوائل 2024.

كما أن الشركة تستعد للحصول على قطع أراضى جديدة فى شرق القاهرة وتحديدًا القاهرة الجديدة وغرب القاهرة وتحديدًا فى توسعات الشيخ زايد وكذلك منطقة الساحل الشمالى بمساحات متنوعة ما بين 100 حتى 200 فدان، سواء من الجهات الحكومية أو القطاع الخاص.

وتابع: الشركة السعودية المصرية للتعمير تعمل حاليًا على وضع خطة توسعية لها بالسوقين المحلى والخارجى، فى ظل الفرص الاستثمارية المطروحة على الساحة وتحديدًا فى السوق السعودى، ولكن يتوقف اختيار الأفضل وفقًا لدراسات الشركة وآلية الدخول فى هذه الأسواق، موضحًا أن الأسواق الخارجية بحاجة لتسهيلات جديدة وإضافية تتماشى مع المتغيرات الحالية للاقتصاد العالمى خاصة أسعار الفائدة وإجراءات تملك الأجانب، هذا بجانب اختلاف العمل بين السوقين المصرى والسعودى، نظرًا لقيام جهات التمويل بالسوق السعودى بدور محورى فى تمويل المطور وأيضا الأفراد والعملاء.

وصرح الطاهر بأن الشركة قد تدخل الأسواق المجاورة من خلال إحدى شركاتها التابعة، خاصة وأنها تمتلك 3 شركات منها السعودية المصرية للتطويروللتسويق وهى الأقرب للدخول بها فى السوق السعودى، وأيضًا السعودية المصرية لإقامة الفنادق، والسعودية المصرية لإدارة الأصول، موضحًا أن الدخول فى السوق السعودى سيكون بشكل مباشر كمطور عقارى، فى ظل الخبرات السابقة لدى الشركة فى مجال التطوير العمرانى.

وتابع: بالنسبة لمشروع الشركة بالعاصمة الإدارية فتتم أعمال التنفيذ بشكل منتظم، حيث يجرى حاليًا نهو الأعمال التنفيذية للمرحلتين الأولى والثانية بالمشروع، ومن المقرر أن يتم البدء فى تسليم أولى المراحل فى العام المقبل.