المهندس طارق شكري: نسعى لتحقيق 3 مليارات دولار سنويا من تصدير العقارات ( فيديو )


الثلاثاء 09 يناير 2024 | 10:51 مساءً
المهندس طارق شكري - وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب
المهندس طارق شكري - وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب
آدم إبراهيم

أكد المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، رئيس غرفة التطوير العقاري، أن مصر لم تحقق بعد مكانتها المستحقة في مجال تصدير العقارات.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال مداخلته ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على شاشة TEN، أن الإيرادات السنوية من تصدير العقارات تتراوح بين 500 و600 مليون دولار.

وقال المهندس طارق شكري، أن تقديره الشخصي، يرى إمكانية لزيادة هذه الإيرادات إلى ما بين 2 و3 مليارات دولار سنويًا، وهذا في تزايد مستمر خلال السنوات القادمة. وأكد على أهمية التعامل مع العوامل المؤثرة التي قد تعيق هذا التقدم.

وتابع "شكري"، من بين العوامل التي تؤثر على تصدير العقارات هي الحاجة إلى تسويق فعال للأفكار على المستوى المحلي والدولي، والتواصل والتسويق للـ 9 ملايين شخص يقيمون في مصر كضيافة. وأشار إلى أن نسبة كبيرة من هؤلاء الأشخاص قد يكونون مهتمين بالحصول على إقامة رسمية وشرعية تمكنهم من العيش بشكل طبيعي، مما يجعلهم مصدرًا كبيرًا للعملة الصعبة في مصر.

وأكد شكري على أهمية تسهيل عملية التسجيل العقاري، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه وزير العدل في حل هذا القضية، مع تحديد رسوم لا تزيد عن 5000 جنيه.