للاستثمار في الذهب تعرف على الأسعار العالمية والمحلية للمعدن الأصفر


الثلاثاء 09 يناير 2024 | 01:56 مساءً
هل التوقيت مناسب لشراء الذهب
هل التوقيت مناسب لشراء الذهب
العقارية

ارتفعت أسعار الأونصة العالمية اليوم من أدنى مستوى في 3 أسابيع تم تسجيله يوم أمس، يأتي تعافي أسعار الذهب اليوم بدعم من تراجع الدولار إلى جانب عودة الذهب للتداول فوق مستويات دعم هامة من شأنها أن تدفعه إلى التذبذب قبل صدور بيانات التضخم الهامة هذا الأسبوع.

سعر الذهب في مصر

يستمر سعر الذهب في مصر في التذبذب بالقرب من أعلى مستوياته بعد أن انتهى التصحيح سريعاً خلال جلسة الأمس ليدخل السعر في تحركات عرضية بدلاً من الانخفاض، الأمر الذي يعكس تمسك الأسواق بالذهب خلال الفترة الحالية المليئة بالتوترات.

سعر الأونصة العالمية

انخفضت سعر الأونصة العالمية يوم أمس واقترب من مستوى الدعم الهام عند 2015 دولار للأونصة، ولكنه عاد سريعا إلى تقليص خسائره والارتفاع بعدها ليعود إلى التداول فوق المستوى 2025 دولار للأونصة الذي يمثل الحد السفلي للقناة السعرية الصاعدة.

قد يعمل هذا على دفع الأسعار إلى الابتعاد بعض الشيء عن منطقة الدعم الحالية وأن تدخل في حالة من التذبذب بين مستويات 2025 – 2050 دولار للأونصة وذلك حتى صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب في مصر يوم أمس ليسجل أدنى مستوى خلال الجلسة عند 3275 جنيه للجرام عيار 21 في تصحيح سلبي لم يستمر طويلا ليعود السعر إلى التعافي من جديد ويغلق عند المستوى 3295 جنيه للجرام.

سعر الذهب

حركة سعر الذهب مؤخراً تعتمد على التذبذب والتحرك العرضي عند التصحيح السلبي الأمر الذي يعكس قوة الزخم الصاعد حالياً وإمكانية ارتفاع السعر واختراقه القمة السعرية عند 3330 جنيه للجرام، ولكنه في انتظار الحافز المناسب في الأسواق.