مصير تخفيف أحمال الكهرباء في مصر خلال 2024.. هل نعود للعمل من المنزل؟


الثلاثاء 09 يناير 2024 | 01:49 مساءً
أزمة الكهرباء في مصر
أزمة الكهرباء في مصر
العقارية

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة الكهرباء، موقف تخفيف أحمال الكهرباء في مصر بعد بداية العام الجديد 2024، متوقعة استمرار العمل بتخفيف الأحمال حتى شهر مارس المقبل.

تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

أرجعت المصادر المسؤولة، السبب في استمرار تخفيف أحمال الكهرباء في مصر، إلى انخفاض كميات الوقود المورد لمحطات الإنتاج للاستفادة من تصدير الغاز خلال الأشهر المقبلة، وفقًا لوكالة «الشرق بلومبرج»

وأوضحت المصادر أن تخفيف الأحمال اليومي سيتراوح بين 600 و800 ميجاوات، على أن يتم توزيع هذه القدرات على جميع المحافظات بما لا يتجاوز 10 دقائق.

خطة تخفيف الأحمال

أشارت المصادر إلى أنه من المقرر تشكيل لجنة من عدة وزارات لوضع سيناريوهات لخطة تخفيف الأحمال بما لا يضر مصلحة المواطنين، لكنه في الوقت نفسه لا يكبد الدولة أعباء دولارية إضافية لاستيراد المازوت.

وتوقعت المصادر، أن تتضمن السيناريوهات المزمع مناقشاتها في اللجنة المقرر انعقادها خلال أيام، مقترحات بتحديد موعد لغلق المحال التجارية والمقاهي عند منتصف الليل، وإقامة مباريات كرة القدم والأنشطة الرياضية نهاراً قدر الإمكان.

تطبيق نظام العمل من المنزل

تابعت: كما قد تعود الحكومة لتطبيق نظام العمل من المنزل لكافة العاملين، وذلك يوم من كل أسبوع، لكن المقترح مازال مطروحاً على طاولة اللجنة الحكومية، موضحين أنه حال تطبيقه سيسهم في حل أزمة تخفيف الأحمال بشكل مؤقت.