«بعبع الثانوية العامة سيختفي».. وزير التعليم يزف بشرى سارة لأولياء الأمور والطلاب


الثلاثاء 09 يناير 2024 | 01:08 مساءً
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
العقارية

زّف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا: «بعبع الثانوية العامة سيختفي تمامًا».

بعبع الثانوية العامة

أوضح وزير التربية والتعليم، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم، أن النظام الجديد لن يطبق على طلاب الثانوية العامة في السنة الحالية.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إعداد قانون خاص بذلك وعرضه على مجلس الشيوخ، والقانون سيخضع لحوار مجتمعي، بعد أن وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بحوار مجتمعي عن القانون الخاص الذي سيقضي على «بعبع الثانوية العامة»، موضحًا أن ذلك سيتم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

استراتيجية تطوير التعليم 2024- 2029

كشف «حجازي»، كذلك عن إعداد استراتيجية لتطوير التعليم والتعليم الفني 2024- 2029، مشيرًا إلى أنه قد تم عرضها على مجلس الوزراء، وتضمن تكاتف الجهود وتحقيق الاستدامة، مؤكدًا أنه تم إجراء حوار مجتمعى بشأنها، وأنها سوف تقضى على بعبع الثانوية العامة.

جاء ذلك خلال مناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من 20 عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة، خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، خاصة وأن القائم منها حاليا يتركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.