مفاجأة عن صلاحية الذهب وأسعار الفائدة.. تعرف على اهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاثنين


الاثنين 08 يناير 2024 | 10:57 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
العقارية

يقدم موقع الجريدة العقارية، لقراءه الكرام، النشرة الاقتصادية المسائية، لأبرز الأخبار التي نُشرت اليوم الاثنين، وعلى رأسها، بدء تسليم وحدات مشروع جنة وخبراء يتوقعون بتثبيت الفائدة الأمريكية، وخبير يفجر مفاجأة عن صلاحية الذهب.

موعد تسليم وحدات مشروع جنة "بيت الوطن" بمدينة 6 أكتوبر

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، سيبدأ يوم الأحد المقبل، الموافق 14/1/2024، وحتى يوم الأربعاء 21/2/2024، في تسليم وحدات سكنية بمشروع جنة " بيت الوطن " بمدينة 6 أكتوبر، بالمرحلة الثامنة – الثامنة التكميلية، وذلك في مواعيدٍ محددة وفقاً للمعلن من الجهاز.

استمرار تثبيت الفائدة الأمريكية خلال الأشهر القليلة المقبلة

توقع اقتصاديون أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستبقي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية دون تغيير خلال الأشهر القليلة المقبلة حيث تنتظر تأكيدًا إضافيًا على أن التضخم في طريقه بشكل دائم إلى 2٪.

وتُظهر أسعار السوق الآن فرصة بنسبة 64٪ تقريبًا أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف أسعار الفائدة في وقت مبكر من شهر مارس، مقارنة بفرصة 90٪ تقريبًا قبل أسبوع، وفقًا لأداة CME FedWatch.

أسعار الحج السياحي 2024 تصل لـ 220 ألف جنيه

كشف باسل السيسي، عضو لجنة السياحة الدينية باتحاد الغرف السياحية، عن أسعار الحج السياحي لهذا العام 2024- 1445.

وأوضح باسل السيسي، عضو لجنة السياحة الدينية باتحاد الغرف السياحية، أن أسعار الحج تبدأ بـ 195 ألف جنيه دون رسوم تذكرة السفر، والدرجة الثانية تصل لـ 220 ألف جنيه دون رسوم التذكرة.

خبير يكشف مفاجأة عن مدة صلاحية الذهب

رد أمير رزق خبير الذهب والمجوهرات، حقيقة المعلومات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن «صلاحية الذهب».

وقال «رزق» خلال تصريحات تليفزيونية، مساء امس الأحد، إن الذهب ليس له صلاحية، معقبًا: «الذهب مالوش صلاحية، الذهب لكل زمان ومكان».

وأضاف: «ما فيش حاجة اسمها الذهب له صلاحية، بس في موديلات، والناس حاليًا بتقبل على الموديلات الخفيفة لأن سعرها قليل، ومش متعب في اللبس».

وتابع: «الذهب هو الذهب، لونه لا يتغير، وكفاءة ثابتة، ويباع في أي وقت، الذهب مطلوب الآن، لأن الخامة ناقصة».

وأكمل «رزق»: «الكلام عن صلاحية ليس حقيقي، والهدف منه إحداث بلبلة عشان الناس تبيع الذهب، الذهب لكل زمان وكان ومالوش صلاحية».