14 دولار للمتر.. خبير يكشف تفاصيل هامة عن سياحة اليخوت في مصر


الاثنين 08 يناير 2024 | 05:02 مساءً
سياحة اليخوت في مصر
سياحة اليخوت في مصر
آيه حرب

قال خليل حسين مدير شركه لاجونا مارين للملاحه وتموين السفن، إن سياحة اليخوت تعد من أهم وأكبر سياحات العالم التي تحظى بالعديد من الاستثمارات الداعمة للدولة والتي تعمل على زيادة الدخل من خلال جذب العملة الصعبة، وتعد خطوة هامة لدعم سياحة الدولة المصرية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

سياحة اليخوت داعم قوي لجذب المستثمرين

وأكد "حسين" في تصريحات خاصة لـ "العقارية"،  على أن سياحة اليخوت تعتبر مصدر قوي وجاذب للمستثمرين الأجانب والسياح فهي تعرف في العالم بسياحة الآثرياء، مؤكدا أن المنصة الرقمية سرعة كافة الإجراءات على عكس السنوات الماضية.

سياحة اليخوت توفر العديد من فرص العمل 

وأضاف " حسين" أن تلك السياحة توفر العديد من فرص العمل فهناك الكثير من اليخوت يتعاقدون مع كبرى الشركات لتقديم العديد من الخدمات المتكاملة لمترددي اليخوت،  لذلك لابد من توفير الخدمات اللازمة للوافدين والزوارلتوفير الدولار في مصر من جميع الاتجاهات.

وأشار إلى أن هناك العديد من المراين في مصر تحظى بضم عدد كبير من اليخوت المقيمة واليخوت السياحية كالجونة ومراسي والغردقة ، حيث استكفت مارينا الجونة بعدد اليخوت لديها لتبلغ عدد اليخوت تقريبا لـ 250 يخت خلال عام 2023، مؤكدا أن آل ساويرس يفضلون دعم سياحة اليخوت بجدارة في الجونة، فهناك توفير الدعم الكامل وكافة الامكانيات اللازمة، الذي يحتاجها السياح أو اصحاب اليخوت، وتوفير المناخ المناسب لاستقرار اليخوت، وبنفس أسعار الدول الأوروبية على حسب نوع اليخت وفترة الأيام التي سيقضيها سواء في فترة السيزون أو خارج فترة السيزون.

مؤكدا على أن مصر في الفترة الماضية كانت تضم أهم 100 يخت رويال الذي يعتبر من أشهر أنواع اليخوت في العالم،  مؤكدا أن مصر تعد من أهم الدول الجاذبة لسياحة اليخوت، لذلك لدينا فرصة كبيرة للمنافسة مع كبرى الدول الداعمة لسياحة اليخوت لتوفير العملة التي تحتاجها الدولة في ظل الظروف الحالية، وتوفير المناخ المناسب لليخوت. 

المنصة الرقمية لسياحة اليخوت

تعمل  المنصة على تقليل فترة اصدار المواصفات والتصاريح الأمنية اللازمة لزيارة اليخوت، وتمكن من الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر إلكترونيا في أقل وقت ممكن وإمكانية الدخول على منظومة قناة السويس لإنهاء إجراءات العبور وتوفير الزمن لإنهاء إجراءات الوصول ووالمغادرة لليخوت السياحية.

بالإضافة إلى أنها تعمل على إصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة وتحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكي ويستطيع مالك اليخت بإدخال البيانات ورفع المستندات بسهولة، وتسمح لليخت بالمغادرة من أي ميناء سياحي أو مارينا دون تعقيد، موضحاً أن المنصة أو النافذة متاحة باللغتين العربية والإنجليزية، وتسمح للسائح باختيار مطلق في مكان التراكي.

وأكد أنه تم تعديل لائحة قانون الجمارك لزيادة فتو الإفراج الجمركي لتصل إلى 12 شهر بدلا من 3 شهر بالتعاون مع وزارة المالية.