نماذج استرشادية للصف الخامس الابتدائي 2024


الاثنين 08 يناير 2024 | 02:11 مساءً
نماذج استرشادية للصف الخامس الابتدائي 2024
نماذج استرشادية للصف الخامس الابتدائي 2024
العقارية

نماذج استرشادية للصف الخامس الابتدائي 2024، يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي 2024، حيث أصبحت من الموضوعات التي تشغل طلاب المرحلة الابتدائية بالتزامن مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 – 2024.

نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي 2024

وتساءل الطلاب عن نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي 2024، للإطلاع عن النماذج التي تتيحها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب تلك المرحلة التعليمية.

رابط تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي 2024

ويمكن للطلاب تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي 2024 من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا بإتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم

اختيار أيقونة المنصات التعليمية

الضغط على أيقونة بوابة التعليم الإلكتروني

اكتب المرحلة الابتدائية ثم اختر الصف الخامس الابتدائي

اختر نماذج اختبارات

ستظهر لك نماذج قابلة للاستعراض أو التحميل خاصة بكل مادة

اختر استعراض أو تحميل للمادة التي ترغب في تحميلها

مواصفات أسئلة امتحان الصف الخامس الابتدائي 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات أسئلة امتحان الصف الخامس الابتدائي 2024 فتكون أسئلة الامتحانات في حدود المقرر الدراسي المستهدف للعام الدراسي الحالي ويتم توزيع أسئلة الامتحانات على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها، ويجب أن تغطى أسئلة الامتحانات مستويات الصعوبة المختلفة.

بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب، وتدرج أسئلة الامتحانات من السهل إلى الصعب، كما توازن أسئلة الامتحانات في الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة، ويجب أن تكون أسئلة الامتحانات محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

اقرأ المزيد

عاجل | توجيهات هامة من رئيس الوزراء تخص المواطنين.. تفاصيل